انطلاق سباق الفراعنة الدولى العشرين من هوارة بالفيوم إلى سقارة.. صور

انطلق صباح اليوم الجمعة، سباق الفراعنة الدولى العشرين "الالتراماراثون"، مسافة 100 كيلو متر من هوارة بالفيوم إلى سقارة فى الجيزة، والذى نظمته الهيئة العامة للتنشيط السياحى، بالاشتراك مع إحدى شركات السياحة، شهد حفل بداية السباق سيد الشورة مدير عام أثار الفيوم وأحمد شوقى مدير عام السياحة بالمحافظة. بدأ السباق من هرم هوارة بالفيوم، ثم السير فى اتجاه الطريق الزراعى على ترعة سقارة، مرورا بهرم اللشت حتى الوصول الى منطقة دهشور والعودة من نفس الطريق حتى منطقة سقارة فى الجيزة، حيث يبلغ مسافة السباق 100 كيلو متر للفرق والفردى.

وصرح سيد الشورة مدير عام اثار الفيوم، أن السباق يقام للعام العشرين على التوالى ويهدف الى تسليط الضوء على المقاصد السياحية والاثرية فى مصر وترويج للمنتج السياحى و شارك فيه حوالى 200 متسابق من 20 دولة عربية واجنبية مثل امريكا- كندا –انجلترا- ايطاليا- اليابان – فرنسا سويسرا- بولندا –اليونان –الدانمارك – نيوزيلاندا- هولندا- الاردن – السعودية – بالاضافة الى مصر وأشار إلى أن السباق أصبح ضمن أجندة المناسبات السياحية لوزارة السياحة، والتى تهدف إلى تنويع المنتج السياحى وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وأضاف أن سباق الفراعنة هو مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك "طهرقا " من عصر الاسرة الخامسة و عشرين - الدولة المتأخرة أنه ينفذ سباق لجنوده وتدريب تكون نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم الى الهرم المدرج سقارة مرورا بـ"منف".
















الاكثر مشاهده

عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب يكشف: الإعلام المُعادى يعمل على تشويه أى إنجاز للدولة المصرية.. ونباحهم مؤشر لنجاح إرادتنا.. محمد عمارة يؤكد: "القطار السريع" مشروع قومى عظيم وسيخلد فى التاريخ

كورونا حول العالم.. إندونيسيا تسجل 9 آلاف و994 إصابة جديدة و297 وفاة.. الصحة السعودية: تسجيل 213 إصابة و3 وفيات.. السودان: 402 إصابة جديدة و 16 وفاة في 5 أيام.. والأردن: تسجيل 845 إصابة جديدة و15 حالة

تشيلسي يتكبد 110 ملايين إسترليني شروط جزائية للمدربين في عهد أبراموفيتش

بالخطوات.. كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع أي شخص باستخدام "خرائط جوجل"

الهند تعلن انطلاق التجارب السريرية للقاح مودرنا الفعال ضد فيروس كورونا

هدية من شقيق كيت ميدلتون.. عائلة كامبريدج تحظى بوقت سعيد مع كلبها الجديد

;