وزيرة الصحة: صندوق تحيا مصر الممول لتبرعات لقاح كورونا وشراؤها

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تبرع مجموعة هشام طلعت بتطعيم 2 مليون مواطن من محدودى الدخل خلال القترة المقبلة، موضحة أن صندوق تحيا مصر سيكون الذراع التمويلي لتوفير اللقاحات وقبول التبرعات خاصة الموجه لشراء اللقاحات المتعلقة بفيروس كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان خلال توقيع برتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر ومجموعة طلعت مصطفي للتبرع بتطعيم 2 مليون مواطن بلقاح كورونا بالمجان أنها تلقت طلبات من رجال أعمال للتبرع بشراء اللقاح الخاص بكورونا. كانت وزارة الصحة والسكان قد كشفت موقفها من لقاحات كورونا التى تم ترخيصها للطوارئ فى العالم، مؤكدة أنه يتم التواصل مع كل الجهات لتوريد اللقاح إلى مصر.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن ووزارة المالية بصدد التوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال (جافي) للحصول على حصة مصر من لقاحات فيروس كورونا حيث سيتم توفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

وأضافت وزارة الصحة أنه جارِ استكمال توريد شحنات اللقاح الصينى، بالإضافة إلى أنه سيتم تسجيل لقاح (استرازنكا) فور الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، كما أن هناك تواصل مع شركة (فايزر) لتقديم الملف التسجيلى الخاص باللقاح في مصر.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;