الرى: أمطار متوسطة غدا على السواحل الشمالية الغربية

تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار، بمركز التنبؤ بوزارة الموارد المائية والرى، إلى احتمال سقوط أمطار خفيفه اليوم على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية، و متوسطة غدا على السواحل الشمالية الغربية وتقل شدتها على باقى السواحل الشمالية، و خفيفه يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحرى.

ويتوقع مركز التنبؤ سقوط أمطار خفيفة الأربعاء على السواحل الشمالية وشمال سيناء وأجزاء من محافظات الوجه البحرى وقد تصل إلى القاهرة، حيث شدد المركز على ضرورة توخى الحذر واتخاذ الاجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

و تبدأ الحرارة اليوم انخفاضها على مناطق غرب الجمهورية، يمتد ذلك لاحقًا الى باقي الانحاء، ويكون الشعور بالطقس بارد نهارًا على الساحل الشمالي الغربي، لطيف على شمال الجمهورية ومعتدل على باقي الانحاء، وبارد الى شديد البرودة ليلًا.

و تظهر السحب المرتفعة على مختلف قطاعات الجمهورية باستثناء اقصى الجنوب، بينما يزداد تشكل السحب المنخفضة تدريجيًا على الساحل الشمالي الغربي امتدادًا لساحل الدلتا، يتخللها فرصة لهطول امطار متفرقة مساءً.

وتكون الرياح قوية على الساحل الشمالي الغربي، نشطة على باقي المناطق الشمالية والصحراء الغربية، تثير الرمال على الطرق الصحراوية والمناطق المفتوحة شمالًا بالاضافة للواحات على ان تمتد ليلًا لاجزاء من شمال ووسط الصعيد.

أما حالة البحرين، فيكون البحر المتوسط مضطرب وغير ملائم للأنشطة البحرية، والبحر الاحمر معتدل نهارًا، يميل للاضطراب في وقت متأخر من الليل.

كما تتشكل الشبورة في وقت متأخر من الليلة وحتى ساعات الصباح الاولى على مناطق من الدلتا خاصةً شمالها.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;