الصحة تسجل 586 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و48 وفاة وتعافى 455

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 455 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 141347 حالة حتى اليوم.

وأوضح البيان اليومى، أنه تم تسجيل 586 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 183010 حالة من ضمنهم 141347 حالة تم شفاؤها، و 10736 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.



الاكثر مشاهده

ضل راجل الحلقة 11.. "شهد" تقع فى حب "سليم" وتتزوجه سرا.. وصدمة ياسر جلال بعد معرفة خبر زواج ابنته.. نور اللبنانية تعرف كواليس علاقة رنا رئيس ومحمد يسرى.. ومواجهة مرتقبة بين أسرة شهد والشاب المعتدى علي

المعركة انتقلت لتويتر.. غفران يهدد جمهور عساف: اللى هينضم ليه هاقتله وأرميه للأسد

اللى مالوش كبير وأبطاله فى صدارة تريند تويتر.. ومغردون: مسلسل مميز وناجح جدا

مجلس جامعة القاهرة يطالب الدكتور الخشت بالترشح لفترة رئاسية ثانية

ملخص وأهداف مباراة برشلونة ضد خيتافي في الدوري الاسباني.. فيديو

ضل راجل الحلقة 11.. رنا رئيس تعرف بزواجها لأبيها ياسر جلال

;