التعليم تكشف موعد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة 2021

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الشهادة الإعدادية نهاية العام ستكون في شهر يونيو، أما شهادة الثانوية العامة ستكون في شهري يوليو وأغسطس، موضحا أن الغش لن يفيد أحدا، بل إساء للامتحان ولغيره من زملائه، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية وفي لجان بالمدارس، ومن خلال "أوبن بوك".

وطالب الوزير بعدم إسقاط ما حدث في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، على امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، لأنها ستكون مختلفة من حيث الاستعدادات والتأمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أي طالب تعرض لمشكلة تقنية في امتحان أي مادة بالترم الأول سيحسب له اجتياز في هذه المادة، والمتغيبين بعذر قهري لهم الحق في عقد امتحان تكميلي قبل امتحانات أبريل. وقال إن المقررات التي سيجرى فيها امتحان الطالب نهاية أبريل، سيتم نشرها، وبعدها نشر مقررات شهر مايو، وجدول الامتحانات يتضمن وجود أسئلة لثلاث أو أربع مواد في ورقة واحدة، بحيث تكون امتحانات أبريل للصفين الأول والثاني الثانوي في ثلاثة أيام فقط.

وبالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، ستعقد تحت إشراف المدرسة بعد امتحانات شهر مايو، أما باقي المواد ستكون تحت إشراف الإدارة التعليمية، ولن تكون هناك امتحانات موحدة، بل مختلفة حسب كل إدارة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;