الصحة: زوال الأعراض لمدة 10 أيام من الإصابة بكورونا مؤشر لتعافى المريض

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن معدل الشفاء من كورونا وصل 74.3% بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية بعد تسجيل 177440 حالة شفاء حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم تسجيل الحالات الجديدة المصابة بكورونا بعد ثبوت تحاليلها لكورونا معمليا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 238560 من ضمنهم 177440 حالة تم شفاؤها، و 13972 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.



الاكثر مشاهده

86% من القراء يؤيدون مطالب وضع حزمة تحفيزات لتشجيع الاستثمار بالقطاع الخاص

تعملها إزاى؟.. كيفية ضبط جهاز أيفون على وضع recovery mode

كيف تتخلص من "الشامة" بعدة طرق طبية.. الليزر أبرزها

جارفيلد الحقيقى.. علامات الذهول تجعل قطا روسيا نجم سوشيال ميديا.. صور

قرأت لك.. "الروح المتحررة" كتاب يقول لك: تخلص من ذكرياتك الحزينة

المعارضة الكندية تطالب رئيس الوزراء بإقالة وزير الدفاع

;