أخبار مصر.. التعليم: تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة قبل الامتحان يونيو

نشر انفراد خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها اجتماع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع الأعضاء المكلفين بتيسير أعمال لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للوقوف على الوضع النهائى لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام (المنتظمين/منازل) ولتحديد موعد استلام بطاقات أرقام الجلوس التى من المقرر تسليمها للطلاب قبل موعد عقد الامتحان التجريبى المقرر خلال شهر يونيه لتدريب الطلاب على نظام الامتحان. وأوضح الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه تم تحديد موعد نهائى للجان النظام والمراقبة لاستلام استمارات التقدم لجميع الفئات وتقرر أن يكون ذلك الموعد يوم الخميس 10/6/2021. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار. التعليم: تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة قبل الامتحان التجريبى لشهر يونيو عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع الأعضاء المكلفين بتيسير أعمال لجان النظام والمراقبة لامتحاناتالثانوية العامةعلى مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للوقوف على الوضع النهائى لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام (المنتظمين/منازل) ولتحديد موعد استلام بطاقات أرقام الجلوس التى من المقرر تسليمها للطلاب قبل موعد عقد الامتحان التجريبى المقرر خلال شهر يونيه لتدريب الطلاب على نظام الامتحان. وأوضح الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه تم تحديد موعد نهائى للجان النظام والمراقبة لاستلام استمارات التقدم لجميع الفئات وتقرر أن يكون ذلك الموعد يوم الخميس 10/6/2021. وأشار حجازى إلى أنه وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، ان آخر موعد للطلاب المنتظمين، المقرر لهم أداء الامتحان على الحاسب اللوحى "التابلت" الذين لم ينتهوا من استكمال إجراءات التقدم هو يوم الأحد الموافق 6/6/2021 اليوم بدء تطبيق قرار عودة العمل بالمواعيد الصيفية للمحال والمولات يبدأ اليوم الثلاثاء العمل بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بشأن العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهى، والكافيهات، والمطاعم، المحددة سلفا بقرارات وزيرى التنمية المحلية والسياحة والآثار، على أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتبارا من أول يونيو 2021، والتأكيد أنه سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفورى لها لمدة أسبوعين، وفى حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر، كما تم التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا فى جميع الأماكن العامة، ولاسيما التى تشهد تكدسا ملحوظا، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات، التى من بينها منع تقديم "الأرجيلة". وزيرة الهجرة تعلن الفنان آدم الشرقاوى سفيرًا لمبادرة "اتكلم عربى" داخل مصر التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئونالمصريين بالخارج، آدم الشرقاوي، الفنان المصرى المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى اشتهر بأداء شخصية "بيج زي" فى مسلسل "لعبة نيوتن" الذى عُرض خلال شهر رمضان الماضي.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن السفيرة نبيلة مكرم أعربت عن سعادتها به كأحد أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين بالخارج، لمشاركته فى المسلسل وتحقيقه هذا النجاح الكبير فى وطنه، كما أثنت على تحدثه باللغة العربية واللهجة المصرية فى المسلسل وتمسكه بلغته الأم وبهويته.

واستعرضت وزيرة الهجرة خلال اللقاء المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، لتعريف أبنائنا بالخارج بالقيم والثقافة المصرية، بجانب تعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم العريقة بجانب إنجازات الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة، مضيفة: "أن أولادنا بالخارج والداخل يواجهون حربا لطمس الهوية ويتعرضون لثقافات مختلفة، ونحن نؤكد من خلال هذه المبادرة أننا لسنا ضد التعلم اللغات الأخرى والانفتاح على الثقافات المختلفة، ولكن لابد من عدم إغفال لغة وطنهم". وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه تم عقد أكثر من 15 معسكرًا عبر تطبيق "زووم" للمبادرة، كما تم الترويج لها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة مما حقق تفاعلا كبيرًا من أبنائنا بالخارج من أطفال وشباب، فضلا عن إصدار التطبيق الإلكترونى الخاص بالمبادرة مؤخرًا والذى اعتمد فى تنفيذه على السهولة والبساطة والمتعة، وذلك لجذب الأطفال والأبناء بالخارج لوطنهم مصر من أجل أن يتعرفوا على عاداتهم وتقاليدهم وتاريخهم وأيضا للرد على الشائعات وتصحيح الصور المغلوطة. التعليم تبدأ قبول طلبات المتقدمين للروضة بالمدارس الرسمية والرسمى لغات فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رابطا إلكترونيا عبر موقعها الرسمى، أتاحت من خلاله قبول طلبات المتقدمين لمرحلةرياض الأطفالللعام الدراسى المقبل 2021،2022، فى المدارس الرسمية "الحكومية" على مستوى الجمهورية والرسمى لغات فى 19محافظة، أبرزها محافظات القاهرة والشرقية والسويس والجيزة والمنوفية وبنى سويف والإسكندرية وكفر الشيخ. وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يلزم أن يكون سن المتقدم فى 1 أكتوبر 2021 لا يقل عن 4 سنوات . ووجهت المديريات التعليمية بعض التعليمات العامة لأولياء الأمور، موضحة أن الطالب المتقدم لرياض الأطفال رسمي لغات يجب إثبات محل الإقامة للطفل باسم الأب أو الجد أو الجدة من الأب وفي حالة وجود عقد ايجار موثق من الشهر العقاري – مرفق بالملف ( فاتورة كهرباء – مياه – غاز – تليفون ارضي ) باسم صاحب العقار المؤجر منه. وبالنسبة لرياض الأطفال بالمدارس الرسمي متميز لغات، الطالب المتقدم لرياض الأطفال متميز لغات فإن التقديم متاح للجميع. انخفاض بدرجات الحرارة غدا واضطراب بالملاحة البحرية والعظمى بالقاهرة 33 تتوقع هيئةالأرصاد الجويةأن يشهد غدا الأربعاء، انخفاض فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأربعاء، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 3: 4.5 متر



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;