الصحة تكشف عن مبادرات جديدة بينها "فحص المقبلين على الزواج"

قال الدكتور جلال الشيشينى معاون وزيرة الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، إنه خلال السنوات السبع الأخيرة تطورت استراتيجية وزارة الصحة، حيث أصبحت تقدم مبادئ الصحة العامة، مضيفا خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmc، أن الصحة قدمت على مدار السنوات الماضية عددا من المبادرات، منها مبادرة القضاء على فيروس سى وكذلك مبادرة لإنهاء الأمراض التى تؤثر على المجتمع المصرى، مثل الأمراض التى تسبب الوفاة والتى تزيد الأعباء الصحية على الدولة.

وأضاف معاون وزير الصحة، أن صحة الإنسان من أهم أولويات الدولة ضمن استراتيجية الدولة لـ2030، مضيفا أن ثقة المواطن من أهم عوامل النجاح.

وواصل الشيشينى: قريبا سنعلن عن عدد من المبادرات الجديدة مثل مبادرة إجراء فحوصات الكشف على المقبلين على الزواج، وكذلك عدد من الخدمات الجديدة تضاف إلى مبادرة الاعتلال الكلوى، وكذلك إجراء تحاليل مستويات الدهون فى الدم، وتخص أكثر أصحاب الأمراض المزمنة.

وواصل معاون وزيرة الصحة، أن المبادرات قدمت حوالى 105ملايين خدمة للمواطنين، مؤكدا أنها بدون تكلفة على المواطنين، مضيفا أن مبادرة فيروس سى تم الكشف من خلالها على 70 مليون مواطن، مشيرا إلى أن المبادرة خفضت العلاج على المواطن من 50 ألفا إلى 800 جنيه فقط، وكذلك تجنب إصابة أربع أشخاص أخرين من المخالطين للمريض الواحد.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;