الرقابة الصحية: وضع معايير خاصة لاعتماد جودة المنشآت.. تشمل المعامل والصيدليات

قال الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن ما جاء في تقرير الأمم المتحدة عن التنمية البشرية فى مصر، فيما يتعلق بالمجالات الصحية، نتيجة عمل كبير جدا بمجال الصحة خلال 7 سنوات، مؤكدا أن ما حدث في الصحة المصرية لحظة فارقة في تاريخها داخل الدولة، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل الصحة أولوية في التطوير منذ توليه الرئاسة.

وأضاف إسماعيل، في لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" الذى يذاع عبر قناة CBC، أنه تم وضع معايير خاصة لاعتماد الجودة للمنشآت الصحية، مبينا أن المستشفيات الخاصة تنضم إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، وهناك 10 جهات منوط بها اعتماد الجودة داخل المنشآت الصحية وفقا للمعايير الموضوعة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أنه لأول مرة في مصر سيكون هناك معايير دولية للمعامل الطبية الخاصة والعامة، وتم الحصول على الاعتماد الدولى للمعامل الطبية بنسبة 98%، بعد معايير المستشفيات بنسبة 98% وكذلك الاعتماد الدولي للرعاية الصيحة الأساسية بنسبة 99%.

وفيما يتعلق بالصيدليات العامة التي ستخدم منظومة التأمين الصحي الشامل، قال: "تم اعتماد أكثر من 20 صيدلية في المحافظات التي نعمل بها"، مؤكدا أن التأمين الصحي الشامل لكل المصريين ضد جميع الأمراض في كل الأوقات على مدى الـ24 ساعة.

وأكمل: "منظومة التأمين الصحى الشامل تمت بعد دراسة كافة المعايير الدولية، وأجرينا أكثر من 8 أنواع من المعايير لمختلف المنشآت الصحية، ومعايير المستشفيات تقع في 284 معيارا وكل معيار يحتوى على نقط ارتكاز أساسية وصل عددها إلى 1200 محور ارتكاز في مختلف نواحي المستشفى، يجب أن تكون موجودة داخل تلك المستشفيات لاعتماد جودتها".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;