عضو سابق بـ"القضاء الأعلى": أسباب الحكم ستكشف دور قطر فى قضية التخابر

استنكر المستشار أحمد عبد الرحمن عضو مجلس القضاء الأعلى السابق، البيان الصادر عن دولة قطر أمس، تعليقا على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "التخابر مع قطر"، مؤكدا على أن بيان وزارة الخارجية المصرية كاف للرد على بيان قطر.

وأضاف عبد الرحمن فى تصريح لـ "انفراد": الحكم عنوان الحقيقة ولا تعليق عليه، وأسباب الحكم لم تنشر بعد ولم يتم إيداعها لنتبين ما أورده الحكم فى بيان دور قطر فى القضية.

وقال عبد الرحمن: الحيثيات ستوضح كل شىء، وتكشف كل الوقائع والأدلة التى تدين كل من تم إدانته فى هذا الحكم.

وشدد عضو مجلس القضاء الأعلى السابق على أن قطر ضلع أساسى فى قضية التخابر، فكان عليها أن تبادر وتنفى، مضيفا أن القضاء المصرى الذى تنعته قطر بعدم العدالة، هو الذى انشأ لها قضاءً، فأعمدة القضاة فى قطر هم مصريون.

وأشار عبد الرحمن إلى أنه فى عام 2012 كان ضمن قضاة فى زيارة إلى قطر، وقد أشاد أمير قطر بالقضاة المصريين والقضاء المصرى وعدالته، واليوم يهاجمونه، مؤكدا على أن القضاء المصرى نزيه وغير مسيس وليس له أغراض سياسية.

وذكر عبد الرحمن أن البيان الذى أدلى به رئيس المحكمة قبل النطق بالحكم كاف للرد على كل ما يصدر من قطر أو أعداء الوطن والذين يتمنون أى شر لمصر.

وكانت وزارة الخارجية القطرية أصدرت بيانا أعربت فيه عن استنكارها للحكم الذى أصدرته محكمة جنايات القاهرة أمس، فى القضية المعروفة بقضية "التخابر مع قطر"، وقالت إن هذا الحكم عارٍ عن الصحة ويجافى العدالةَ والحقائقَ، لما تَضمنه من ادعاءات مضللة تخالف سياسة دولة قطر تجاه جميع الدول الشقيقة ومن بينها مصر.

بينما ردت بحدة وزارة الخارجية المصرية وقالت إن صدور مثل تلك البيانات ليس مستغربا ممن كرس الموارد والجهود على مدى السنوات الماضية لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصرى ودولته ومؤسساته، مضيفة أن القضاء المصرى لا يضره إطلاقا مثل تلك الادعاءات، والتى تكشف عن نوايا من يبوح بها، وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصرى، الذى يمتد تاريخه لعقود طويلة، مؤكدة على أن التاريخ والشعب المصرى لن ينسى من أساء إليه.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;