مجلس الوزراء "كلمة السر" فى إخماد فتنة ملعب الأهلي والإسماعيلى.. خطاب الأمانة العامة للقوات المسلحة برفض إقامة المباراة ببرج العرب ليلا "قلب الموازين".. ووزيرا الرياضة والداخلية اتفقا على "بتروسبورت"

أخيرا وبعد فاصل طويل من التخبط والجدل.. أعلن اتحاد الكرة إقامة مباراة الإسماعيلى والأهلي يوم الجمعة المقبل، فى الأسبوع الـ32 بالدورى، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة بدلا من برج العرب بالإسكندرية.

وشهدت الساعات الأخيرة اتصالات بين خالد عبد العزيز وزير الرياضة ووزير الداخلية لمناقشة الأمر، قبل أن يستقر الأمر على إقامة المباراة فى بتروسبورت، وإخطار العميد ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة بالموافقة الرسمية وكذلك للجنة المسابقات.

ويعتبر اجتماع مجلس الوزراء أمس، هو كلمة السر فى إنهاء أزمة ملعب مباراة الإسماعيلى والأهلي، بعد اعتراض الدراويش رسميا على إقامتها بملعب برج العرب.

وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن المجلس استمع لوجهة نظر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية حول الأزمة، وتم الاستقرار على إقامة المباراة فى بتروسبورت، وإخطار العميد ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة بالموافقة الرسمية وكذلك للجنة المسابقات.

تابع المصدر أن رفض الأمانة العامة للقوات المُسلحة استضافة المباراة فى الساعات الأخيرة، قلب الموازين حيث تلاه رفض مديرية أمن الإسكندرية إقامة المباراة فى أى ملعب بالإسكندرية، لتتحول دفة الأمور نحو القاهرة وإقامة المباراة فى بتروسبورت، وهو ما تم إبلاغ اتحاد الكرة به رسميا. بداية الأزمة كانت عندما أعلن اتحاد الكرة موعد مباراة الأهلي والإسماعيلى وملعب المباراة فى برج العرب، وهو ما تسبب فى ثورة لدى قلعة الدراويش التى ترى أن اختيار برج العرب لمباراة الأهلي المقبلة مجاملة وانحياز سافر ضد الدراويش، حيث يلعب الأهلي جميع مبارياته هذا الموسم عليه، لذا فمن الصعب أن يكون الإسماعيلى صاحب الملعب وتقام المباراة على ملعب الأهلي هذا الموسم – من وجهة نظر الدراويش-.

وقال محمد أبو السعود رئيس النادى الإسماعيلى، حينئذ، إنه لن يلعب فى برج العرب مهما كانت الضغوط، مشيرًا إلى أن الوضع فى الإسماعيلية محتقن للغاية، وجماهير الإسماعيلى ترى أن اتحاد الكرة منحاز للأهلي بشكل كبير.

وأضاف أبو السعود، أنه فى غاية الاستغراب من الخطاب الذى أرسل له من الأمن يفيد بموافقته على لعب المباراة على برج العرب، وقال: "كيف يرسل لى خطاب الموافقة على اللعب فى برج العرب وأنا لم أطلب من الأساس اللعب على هذا الملعب".

وتابع أبو السعود، لا يوجد لدى أى مشكلة فى اللعب على أى ملعب مثل استاد أسوان أو ملعب شرم الشيخ، ولكنه لن يسافر إلى الإسكندرية مهما كلفه الأمر.. وأكد أبو السعود، "إذا تم الاستقرار على اللعب فى برج العرب فالإسماعيلى منسحب ولن يلعب".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;