أخبار مصر.. الحكومة: إعلان معايير مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد 6 أسابيع رسميًا

نشر انفراد خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة فيمسابقة تعيين 30 ألف معلم، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين "30 ألف معلم"، مُشددةً على أنه سيجرى الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع، عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة بما فيها الشروط والتخصصات والأوراق المطلوبة للتعيين، مُناشدةً السادة المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. وفي سياق متصل، يجرى حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، بحيث تحصل كل محافظة على عدد من المعلمين الجدد حسب العجز، مقارنة بباقي المحافظات، دون أن يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز المعلمين، وسيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط المسابقة، على أن يتم اختيار أصحاب الكفاءات ممن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة، وذلك التزاماً بمعايير النزاهة والشفافية.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار. بحضور رموز الصحافة.. تشييع جثمان الكاتب ياسر رزق من مسجد المشير شيع منذ قليل جثمان الكاتب الراحلياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، وذلك بحضور رموز الصحافة والإعلام والشخصيات العامة. وحضر تشييع الجثمان كل من الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الكاتب الصحفى محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، عضو مجلس الشيوخ، الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، محمود بكرى، عضو مجلس الشيوخ، عصام كامل، رئيس تحرير جريدة فيتو، الكاتب الصحفى خالد ميرى، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الإعلامى نشأت الديهى، والناقد الرياضى عصام شلتوت. كما حضر تشييع الجثمان الكاتب الصحفى جمال فهمى، الكاتب الصحفى يحيى قلاش، الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى الأسبق. التعليم: التوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتصل لـ40 العام المقبل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم النفى، ارتفاع عددمدارس التكنولوجيا التطبيقيةالعام المقبل إلى 40 مدرسة، حيث يتم التوسع فى المدارس فى المحافظات من جانبه، أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى إلى أن يكون لجميع طلاب المحافظات نصيب من الالتحاق بالمدارس التكنولوجية، لكن هذا يرتبط بطبيعة الشراكة مع القطاع الخاص وأصحاب الأعمال، وهناك تركيز قوي خلال الفترة المقبلة على أحداث طفرة هائلة في ملف المدارس التكنولوجية، وفتح المجال أمام الشركاء الصناعيين والمستثمرين لإنشاء المزيد من هذه المدارس لتوطين الصناعات الكبرى في مصر، وتخريج أيدي عاملة مدربة وذات خبرة في مختلف التخصصات النادرة.

وأضح مجاهد أن خريجي المدارس التكنولوجية دائما ما تكون لهم الأولوية في التوظيف بالتخصصات الفنية ، وهناك مدارس تم توظيف 90% من خريجيها في مصانع وشركات المستثمر. إنشاء 17 سجلا مدنيا ذكيا بالمولات لإنهاء أوراق المواطنين حرص قطاعالأحوال المدنيةعلى إنشاء 17 مركزا نموذجيا بالمراكز التجارية يستطيع المواطن من خلالها استخراج جميع الأوراق الثبوتية. يذكر أن هناك ثورة تطوير حقيقية يشهدها قطاع الأحوال المدنية، حيث يتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن. واستحدث قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية عددًا من الخدمات الجديدة، وبات المواطن يحصل على الخدمة خلال دقائق معدودات، وانتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، فى زمن التحول الرقمي، بل باتت الخدمات تتحرك للمواطنين حتى منازلهم، وساهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين، الذين أبدوا استحسانهم بالخدمات الجديدة والتطور السريع في المواقع الشرطية الخدمية. "التضامن: 775 سيدة تقدمن لمسابقة الأم المثالية 2022 و400 انطبقت عليهن الشروط أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن عدد المتقدمات لمسابقةالأم المثالية لعام2022بلغ775سيدة على مستوى الجمهورية، لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم، ومن بينهن400متقدمة انطبقت عليهن الشروط.

وجاءت محافظة البحيرة في مقدمة المحافظات التى شاركت في مسابقة هذا العام، حيث تقدمت136سيدة انطبقت شروط المسابقة على63منهن، في حين جاءت محافظة المنوفية فى المرتبة الثانية، حيث تقدمت للمسابقة58سيدة وانطبقت الشروط على17منهن، بالإضافة إلى57سيدة تقدمت للمسابقة من محافظة القاهرة انطبقت الشروط علي39منهن، أما محافظة الجيزة فقد تقدمت17سيدة انطبقت الشروط علي12منهن، وجاءت محافظة سوهاج في مقدمة محافظات الصعيد بـ56سيدة انطبقت الشروط علي20منهن.

وتواصل اللجان الفرعية على مستوى المديريات المختلفة مراجعة أوراق المتقدمات للمسابقة ممن انطبقت عليهن شروط الترشح للمفاضلة بينهن واختيار متقدمتين من كل محافظة، تمهيدًا لإرسالهما للجنة العليا فى القاهرة، والتى بدورها ستحدد المتسابقة الفائرة على مستوى المحافظة والأم المثالية على مستوى الجمهورية. الصحة: زيادة عدد جرعات تطعيم الأطفال بفيتامين A إلى 9 بدلا من جرعتين قالت وزارة الصحة والسكان أنه تم زيادة عدد جرعاتتطعيم الأطفالبفيتامين A إلى 9 جرعات بدلًا من جرعتين فقط، وذلك وفقًا لتعديلات بروتوكول إعطاء جرعات كبسولات فيتامين A للأطفال بالمنشآت الصحية الأولية طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية. وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت تحديث برنامج متابعة النمو البدني، ووقاية الأطفال من بعض الأمراض مثل الأنيميا والسمنة والتقزم. وأشار وزارة الصحة ، إلى أن البرنامج يدعم الأطفال بـ 9 كبسولات من "فيتامين أ" ابتداءً من عمر 6 أشهر حتى 5 سنوات، وذلك بواقع جرعة كل 6 أشهر. ومن جانبه، أكد الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، توافر كبسولات "فيتامين أ" للأطفال بالمجان، في جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى الجمهورية. معلومات الوزراء: مصر تحصد ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادى بشهادة العالم تزامنا مع إطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 وفي إطار مشاركة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بإصدارات ثرية في جناح مميز بالمعرض؛ يصدر المركز العدد الرابع من التقرير السنوي "مصر في عيون العالم 2021" والذي يرصد ويوثق أبرز المؤشرات والتقارير والتصنيفات العالمية الصادرة من الجهات والمؤسسات الدولية ذات الثقل والتي تعتمد في إعداد إصداراتها على أحدث المنهجيات العلمية الرصينة، كما يبرز التقرير التطور الذي تشهده مصر من منظور دولي معتمدًا على رؤى ومشاهدات مصادر وشخصيات دولية بارزة، بما يؤكد جدية الجهود الهادفة للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري الذي يمثل محور عملية التنمية الشاملة. تضمنت الإصدارة الحديثة من التقرير عرضا لـ 12 تقريرا عن أهم التوقعات بشأن الاقتصاد المصري، فضلا عن 24 مؤشرا دوليا، و27 تقريرا متنوعا يرصد تطورات أهم القطاعات، وراعت منهجية إعداد التقرير اختيار المؤشرات والتقارير التي ترصد وتقيم الخطوات المصرية تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وخطط الحكومة طويلة ومتوسطة الأمد، من وجهة نظر83 من المؤسسات الدولية ذات المصداقية. واعتمد التقرير على عرض مصور لتلك البيانات والمؤشرات في صورة انفوجرافات يسهل قراءتها للمتخصصين وغيرهم، كما اعتمد على تقسيم جديد مستوحى من أهداف التنمية المستدامة وبرنامج عمل الحكومة المصرية، حيث احتوى على 5 أقسام تناول الأول منهم أهم التقارير والمؤشرات الدولية عن تعافي الاقتصاد المصري، متضمناً توقعات وكالة فيتش سولوشنز بأن تصل نسبة نمو الاقتصاد المصري إلى 5.5% في 2022 /2023، فيما توقع صندوق النقد الدولي أن يصل نمو الاقتصاد المصري إلى 5.8% بحلول 2024/ 2025، كما تناول مؤشرات تعكس بيئة الأعمال حيث تمكنت مصر من خلق بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، فكانت الأولى إفريقيًا في تلقي الاستثمارات وضمن أكبر 5 اقتصادات افريقية تصديرًا للاستثمارات وفقًا لمنظمة الأونكتاد.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;