الرى: بدء تنفيذ قناطر ديروط الجديدة فى فبراير المقبل

أعلن المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى، أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة بمحافظة أسيوط فى فبراير 2017 والانتهاء من تنفيذها بعد 50 شهرا.

وأضاف كرات، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أنه تم استلام التصميمات الأولية من المكتب الاستشارى اليابانى، ويتم حالياً القيام بالمراجعة النهائية من قبل الإدارة المركزية للدراسات بقطاع الخزانات بالتنسيق مع بعض المعاهد البحثية التابعة للوزارة، وسيتم الانتهاء منها فى 20 يوليو.

وأشار رئيس قطاع الخزانات بوزارة الرى، إلى أن القناطر الحالية انتهى عمرها الافتراضى بعد مرور 140 عاما على إنشائها، مشيراً إلى أن القناطر الجديدة ستعمل بالتشغيل والتحكم الأتوماتيكى لضمان التحكم فى التصرفات المائية وتوزيع المياه.

جدير بالذكر أن إنشاء قناطر ديروط الجديدة، ضمن البرنامج القومى لإعادة تأهيل وإحلال القناطر الرئيسية على نهر النيل، وشبكة الترع القومية، حيث تتكون من مجموعة من القناطر التى تصب فى 7 ترع من ضمنها "الإبراهيمية وبحر يوسف"، كما يشمل المشروع تطوير منظومة التحكم فى إدارة المياه على الترع التى تتغذى من القناطر، وذلك بالتعاون مع هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) التى تقوم بتمويل المشروع.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;