"الرى": الانتهاء من غمر قناطر أسيوط بالمياه بعد أسبوعين

أكد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى، أنه سيتم الانتهاء من أعمال غمر قناطر أسيوط بالمياه بعد أسبوعين، مشيراً إلى أنه سيتم الوصول بمنسوب المياه عند 47 متر مثل منسوب النيل.

وأضاف كرات فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أنه عقب الانتهاء من أعمال غمر القناطر سيتم إزالة السد المؤقت وإمرار المياه من خلال بوابات القناطر الجديدة والبدء فى إغلاق الجزء الأيسر من النيل "السد الدائم" من خلال الردم بناتج الحفر من السد المؤقت.

وأشار رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى إلى أن ردم الجزء الأيسر من النيل ليس له أى تأثير على مجرى النهر أو حركة المياه.

وتساعد قناطر أسيوط الجديدة فى تحسين حالة الرى بـ 5 محافظات "أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم – الجيزة" بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، وتوفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;