وفد مقدمة الجامعة العربية يغادر لنواكشوط للتحضير للقمة العربية

توجه وفد المقدمة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، إلى نواكشوط، وذلك لوضع الترتيبات النهائية الجارية لانعقاد القمة العادية 27 لجامعة الدول العربية.

وصرح رئيس الوفد السفير عدنان الخضير الأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية ورئيس اللجنة التنظيمية للقمة بأن "الترتيبات والاستعدادات للقمة بدأت منذ فترة، حيث تم عقد العديد من اللقاءات بين الأمانة العامة والجهات المعنية فى موريتانيا جرى خلالها بحث الأمور الخاصة بانعقاد القمة".

وأكد أنه لمس خلال هذه الاجتماعات الاهتمام الكبير الذى أبداه المسئولين الموريتانيين وحرصهم الشديد على انعقاد القمة ونجاحها.

وقال السفير الخضير فى تصريح له اليوم قبيل المغادرة "إن الأمانة العامة والعاملين يبذلون قصار جهدهم لانجاح هذه القمة وأن جميع المعنيين بالأمانة العامة وبتوجية من الأمين العام فى عمل وتحضير مستمر لجميع القضايا المطروحة وتجهيز الملفات والوثائق الخاصة وإعداد المذكرات الشارحة والتقارير لجميع المواضيع التى سيتم مناقشتها خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة والتى سوف تبدأ من 20 الشهر الجارى باجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى ويتبعه اجتماع الوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى ثم اجتماع المندوبين الدائمين فاجتماع وزراء الخارجية التحضيرى للقمة وبعد هذه الاجتماعات التحضيرية سوف يتم رفع القرارات المناسبة بجميع الموضوعات المعروضة لاجتماع القمة لاقرارها.

من جانب آخر أشار الخضير إلى أن هناك العديد من القضايا والموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الهامة سيتم بحثها خلال هذه القمة مؤكدا أن التحضير والإعداد الجيد لهذه القمة سيؤدى إلى تحقيق النجاح المطلوب.

وفى ختام التصريح تمنى الخضير التوفيق والنجاح لهذه القمة التى تحمل شعار "قمة الأمل" سواء من حيث التجهيزات والتحضيرات أو من حيث المواضيع والقضايا المعروضة وبما يحقق تطلعات قادة وحكومات الدول العربية وآمال وتمنيات الشعوب العربية.

ويرافق الخضير فى وفد المقدمة مدير المقر والمؤتمرات ومدير المراسم ومدير الأمن والمهندس المختص بالموقع الالكترونى للقمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;