وزير البيئة عن "حيتان مارينا": هنشوف إذا كان تائه عن أمه أم نافق

قال خالد فهمى، وزير البيئة، إن ظهور القروش والحيتان ببعض الشواطئ المصرية، قد يكون بسبب تغير مناخى أو بسبب تغير ما بعناصر البيئة، مضيفا "أن نفس الحيتان بدأت تظهر منذ السبت بتل أبيب أيضا فى إسرائيل، "نحن لا نستطيع أن نرصد استخلاصات لهذه الظاهرة بدون دراسة متعمقة.

وأضاف: أن الوزارة بصدد البحث عما إذا كان الحوت تائه عن أمه، أم نافق، مشيرا إلى أن طوله بلغ 7 مترات، ووزنه 15 طنا، وهو ما يؤكد أن الحوت صغير، وقد يبلغ من العمر سنتين، وبالتالى فهو مازال رضيعا أو مفطوم حديثا.

وطالب فهمى المواطنين أن يعوا بأن هذه الظاهرة مسالمة ولا داعى للعدائية ضد الحوت، متابعا: "وسنعمل على إنقاذه أو دفنه، وسنقوم بتطلعات جوية لمسح البحر ومعرفة احتمالية ظهوره مجددا من عدمه وأساب ذلك، للحيتان أو القروش".

وأكد أن الوزارة ستعقد اجتماعا لكل غرف الغوص، للتأكد من اتخاذ الاحتياطات والتوصيات التى تمنع من ظهور الحيتان والقروش، منها عدم صيدها والسباحة فى آن واحد، مشيرا إلى أن الوزارة لن تخف حادث واحد بحرى، وستكون فى منتهى الشفافية.

وانتقد قيام البعض بنشر صور قديمة لبعض المواطنين بصور قروش وحيتان، قائلا إنه بعد البحث اكتشفنا أنها قديمة منذ سنتين وليست حديثة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;