محافظ الجيزة: الانتهاء من مشروعات للبنية الأساسية بتكلفة 110 مليون جنيه

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان هناك تعاون مثمر مع الصندوق الإجتماعى للتنمية من خلال مكتب الجيزة الإقليمى حيث تم الانتهاء من مشروعات فى البنية الأساسية بقيمة 110 مليون جنية بتمويل من الصندوق خلال العام المالى 2015/2016 .

وقال الدالى فى بيان صحفى اليوم الأحد أن المشروعات تمثلت فى تنفيذ مشروع إزالة حشائش الترع بطول 80ك ومد شبكات مياة بطول 52 كم وترميم وصيانة "11 وحدة صحية 26 مركز شباب 52 مدرسة 37 وحدة أجتماعية " بالاضافة الى حماية جوانب نهر النيل بطول 38 ك وتأهيل الترع الصغيرة ورصف طرق بطول 6,6 ك.

وأشار المحافظ أنه تم تمويل 344 مشروع أخر بقيمة 16,3 مليون جنية خلال الشهر الحالى فى مجالات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لافتا إلى أن المشروعات الصغيرة بلغت 145 مشروع بقيمة 14,5 مليون جنية كما بلغت المشروعات المتناهية الصغر 199 مشروع بقيمة 1,8مليون جنيه.

وأوضح أن المشروعات التى ساهم الصندوق فى تمويلها وفرت قرابة الــ 600 فرصة عمل لشباب الجيزة ومن جانبه أكد الأستاذ محمد سلطان رئيس الصندوق الإجتماعى للتنمية فرع الجيزة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 5 مشروعات لعدد 5 جمعيات اهلية بقيمة 5 مليون جنيه، مضيفا انه جارى تنفيذ 26 مشروع من خلال 26 جمعية بقيمة 27 مليون جنية فى المجالات التنموية بالاضافة الى 5 مشروعات التدريب من أجل التشغيل بمحافظة الجيزة بقيمة 8,2 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الصندوق قام فى مجال الخدمات غير المالية بعمل 8 ندوات للتعريف بالشروط المطلوبة للحصول على قرض مع توضيح الخدمات المالية وغير المالية التى يقدمها الصندوق الاجتماعى بحضور عدد من الفئات المستهدفة من الشباب وذلك بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب المختلفة بمحافظة الجيزة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;