وزارة الكهرباء: مد كابلات بعمق 2.5 كيلو تحت الماء للربط مع أوروبا لأول مرة

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لأول مرة فى العالم سيتم مد كابلات تحت الماء بعمق 2 كيلو ونصف لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع إيطاليا، موضحًا أن المتعارف عليه عالميا هو مد الكابلات تحت الماء بعمق يصل إلى كيلو ونصف بحد أقصى.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه من مميزات الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان وإيطاليا هو أن أقصى حمل فى الشبكة القومية المصرية يكون خلال أشهر الصيف، بينما يبلغ أقصى حمل بأوروبا خلال فصل الشتاء، ما يجعل هذا الخط تأمين لإمداد المواطنين بأوروبا بالتغذية الكهربائية.

وأشار الوزير إلى أن مشروعات الربط الكهربائي تهدف إلى زيادة مشاركة الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة فى هذه مشروعات، وفي مزيج الكهرباء على كل من المستوى الوطني والإقليمي، مشيرا إلى أن مصر ستتحول لمحور عالمى للطاقة خلال 10 سنوات.

ويرى شاكر أن مشروعات الربط الكهربائي بشكل عام تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية المصرية، والربط الكهربائي مع قبرص واليونان وإيطاليا بشكل خاص، كاشفا أن الهدف من هذه المشروعات هو تنفيذ خطة الدولة للتحول إلى محور عالمى للطاقة بعد أن أصبحت الشبكة القومية للكهرباء بالقوة والجودة التى تسمح لها بالتوسع فى مشروعات الربط الكهربائي، لتكون ممرا هاما لنقل الكهرباء من أفريقيا لأوروبا فى المستقبل.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;