خالد صلاح يطالب الكنيسة المصرية بتوضيح موقفها من زيارة البابا تواضروس للقدس

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"انفراد"، تأييده لقانون بناء الكنائس، من منطلق وطنى ودستور ودينى مع احترام كل الشرائع السماوية، رافضا فى الوقت نفسه استخدام هذا القانون كأداة للتهدئة ومسكن للآلام، وربطه بأحداث العنف التى يسميها البعض"فتنة طائفية" وكأن الحكومة تسعى لمصالحة الأقباط بالحديث عن هذا القانون كلما حدثت أعمال إجرامية تستهدف أى قبطى فى مصر.

وفى سياق آخر تعجب الكاتب الصحفى، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، من الزيارات المتكررة للبابا تواضروس إلى مدينة القدس بتأشيرات إسرائيلية، فى ظل المواقف الوطنية الرافضة لتلك الزيارات، مطالباً الكنيسة المصرية بأن تصدر بياناً لتوضح من خلاله أسباب تغيير موقفها من زيارة القدس بعد سفر العديد من القساوسة والكهنة. وقال:"نقدر البابا تواضروس وقيمته الدينية والوطنية والمعرفية ودوره فى 30 يونيو، لكن هناك ملاحظات حول تكرار السفر إلى القدس بتأشيرات من دولة إسرائيل.. هذا الموقف لم يكن موجودا فى ظل قداسة البابا شنودة الراحل وكان دائما ما يقدم الموقف الوطنى قبل أى شىء آخر وقال كثيراً إنه لن يزور القدس إلا مع شيخ الأزهر فى إشارة منه إلى أهمية التوافق الوطنى فى هذا المجال".

وأضاف الكاتب الصحفى:"هذا الباب صار مفتوحا على مصراعيه بدن أى تعليق أو تقدير، وأتحدث هنا عن إجماع وطنى التزم به المثقفون ورجال الدين مع الامتناع عن هذه الزيارات..البابا شنودة رفض زيارة القدس إلا مع شيخ الأزهر، بعد التأكيد على أن التطبيع مرتبط السلام الوطنى الشامل والعادل والأرض مقابل السلام إلى آخر هذه الشعارات التى تربينا عليه، ثم فوجئنا أنها مجرد شعارات لم نحقق منها شىء".




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;