كشف حساب لجنة الطاقة بالبرلمان:6مشروعات قوانين و9 اتفاقيات و16 طلب احاطة

أكد النائب البدري ضيف عضو لجنة الطاقة والبيئة، رضاه عن أداء لجنة الطاقة و البيئة في الدورة البرلمانية الاولي لمجلس النواب، مؤكدا ان التناغم التام بين الأعضاء والعمل في جو اسري اضفي علي اللجنة روح رائعة ساعدت في ان تخرج الاجتماعات بنتائج رائعة وتنفيذ كافة المهام الموكلة بها اللجنة حيث لم يكن هناك فرق بين رئيس اللجنة النائب طلعت السويدي والوكيلين وبين أي عضو بها .

وقال فى تصريح صحفى له، أن اللجنة عرفا برلمانيا جديدا، حيث كان جميع الأعضاء بالتناوب مقررين للجنة بالجلسات العامة وكانت اول امرأة مقررة بالجلسة العامة من اللجنة ..وهو ما اشاد به رئيس المجلس وطالب رؤساء اللجان الاخري يان يحذو حذو لجنة الطاقة والبيئة في ذلك.

وتابع: انه لم يكن هناك حكرا علي أي راي اثناء الاجتماعات وكانت المناقشات مثمرة للغاية اثناء تناول الموضوعات المعروضة علي اللجنة.

وأضاف ان اللجنة قدمت العديد من الإنجازات خلال الدورة الاولي، حيث ناقشت اللجنة عدد 6 مشروعات قوانين تتعلق جميعها بوزارة البترول والثروة المعدنية، وناقشت عدد 9 اتفاقيات ثمانية منها خاصة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وواحدة خاصة بوزارة البترول والثروة المعدنية.

كما ناقشت طلب تشكيل لجنة تقصي حقائق بشان القمامة وانتشارها في ربوع مصر وأيضا ناقشت اللجنة عدد 15 طلب احاطة، وعدد 1 تقرير من الجهاز المركزي للمحاسبات وقامت اللجنة بعمل زيارة ميدانية بدعوة من وزارة البيئة لمناقشة قضية السلامة الاحيائية وكانت في طابا وسانت كاترين.

وأضاف ان كل تلك الجهود المبذولة في الدورة البرلمانية الاولي نشكر عليها كل أعضاء اللجنة ونتمني ان تكون حافزا لبذل المزيد من الجهد في الدورة الثانية التي نامل ان تكون اعمالها تنعكس علي المواطن المصري البسيط ويشعر بها وتلبي طموحاته.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;