الاتحاد العالمي لبيت العائلة يناشد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا بضبط النفس

وأكد الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية أن هناك اتصالات على أعلى مستوى ومتابعات مع مختلف الدوائر لضمان تحقيق العدالة والوصول للقصاص الحق والعدل في مقتل المواطن المصري، وأن الاتحاد سيتابع التحقيقات من خلال فريق عمل يرأسه الدكتور وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية المصرية الإيطالية وعضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية وأنه بالفعل قد تم التواصل مع عديد الدوائر لضمان تحقيق العدالة.
وأضاف بيان المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية والمكون من "جمال حماد وبهجت العبيدي وأحمد سمير وعلاء ثابت وحسام بازينة وصالح فرهود وماجد سعد ووائل عبد القادر" طالب المجلس الرئاسي أبناء الجالية مصر في إيطاليا بعدم الانجرار وراء الدعوات التي تهدف لإثارة المشاعر والفتنة والخاص بمقتل المصري عبد السلام السيد المنجي الدنف، 53 سنة.

وفي اتصال هاتفي بين المستشار أحمد شاهين قنصل مصر العام في ميلانو بجمال حماد عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية بجنيف أكد له متابعة وزارة الخارجية المصرية والقنصلية المصرية للقضية لحظة بلحظة، وذلك لحرصها التام على الوصول للقصاص العادل، والحصول على كافة الحقوق المنصوص عليها في القانون الإيطالي.

ويقوم الآن الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية ورموز الجالية المصرية في إيطاليا بالعمل على تهدئة المشاعر المتأججة حتى لا يضيع أي نوع من الحقوق، وحتى لا تكون هناك آثار سلبية على أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، وسيكون الدكتور وائل عبد القادر هو همزة الوصل بين الدوائر الرسمية والإعلامية المختلفة وأبناء الجالية المصرية في إيطاليا وكل المصريين المهتمين بهذه القضية.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية كان قد أعلن أمس أن الاتحاد يتابع تفاصيل مقتل المصري عبد السلام السيد المنجي الدنف، 53 سنة، والذي دهسته شاحنة نقل ضخمة تابعة لشركة «G L S» لنقل المواد الغذائية والبضائع أثناء مشاركته في مظاهرة عمالية بمدينة بياتشينسا بشمال إيطاليا.

وأن الدكتور وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية المصرية الإيطالية وعضو المجلس الرئاسي سيقوم بمتابعة كافة تفاصيل القضية، وأنه سيتواصل مع الجهات الإيطالية وعلى رأسها الشرطة الإيطالية لمعرفة ملابسات الحادث، وأنه سيتواصل أيضا مع الشركة التي كان يعمل بها القتيل، وسيقوم بالاتصال بالسفارة المصرية في روما ليطلعها على كافة التفاصيل.

وأكد الدكتور وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية المصرية الإيطالية أنه لن يضيع حق القتيل، وأنه على يقين أن العدالة الناجزة ستتحقق، وأن دم المواطن المصري غالٍ ولن يذهب هدرا، ذلك لأننا نثق في الشرطة الإيطالية والقضاء الإيطالي من ناحية، ولأننا سنستمر في متابعة القضية بكافة تفاصيلها لنضمن صحة كافة الإجراءات القانونية من ناحية أخرى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;