انتشال 46 طن أسماك نافقة بمياه البحيرة وتشكيل لجنة لمنع تسربها للأسواق

واصلت محافظة البحيرة بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينتى المحمودية ورشيد، جهودها، لانتشال كميات الأسماك النافقة من فرع النيل برشيد ودفنها فى المدافن الصحية.

وأكدت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، فى تصريح خاص، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس المدينة تضم ممثلين من الإدارة الصحية والبيطرية وشئون البيئة والثروة السمكية بالتنسيق مع حماية الشواطئ، للوصول إلى أسباب ظهور هذه الكميات الكبيرة من الأسماك النافقة، مشيرة إلى انتشال 46 طنا من الأسماك النافقة من شواطئ المحمودية وتم دفنها بالمكان المخصص بمدفن صحى بحوش عيسى، وقد اتضح أنها واردة من مدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ.

وأضافت نائب المحافظ، أن أصحاب الأقفاص السمكية غمروا الأقفاص خوفا من الإزالة، مما أدى إلى نفوق الأسماك وطفوها على سطح النيل، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع نسبة الأمونيا والمواد العضوية محطة إدفينا التابعة لمدينة رشيد، وتم إيقاف المحطة حرصا على صحة المواطنين فضلا عن تشغيل محطة مياه الجدية، اعتبارا من اليوم الأحد بنصف طاقتها 500 متر مكعب لوجود نسبة أمونيا ( 6،5 مليجرام )، وذلك اعتبارا من اليوم 17 يناير الجارى.

وأوضحت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة أنه تم التنسيق مع وزير الرى ورئيس مصلحة الرى وتم فتح القناطر الخيرية وقناطر إدفينا برشيد وجارى عملية غسل للنيل لتخفيض نسبة الأمونيا الموجودة بالماء.

من جانبه أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على تكثيف الحملات بالاشتراك ومباحث التموين وإدارات التموين المختلفة على الأسواق لمنع تسرب الأسماك النافقة للأسواق حرصا على صحة المواطنين، مشددا على مواجهة أى تاجر يتم ضبطه بكل قوة وحسم، كما شدد على تأمين السيارات المخصصة لنقل الأسماك النافقة للدفن الصحى بحوش عيسى والتأكد من دفنها وعدم تسربها.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;