بعد دفاع خالد حنفى عن نفسه أين تقرير لجنة تقصى الحقائق؟

بعد تصريحات وزير التموين السابق الدكتور خالد حنفى فى برنامج كل يوم المذاع على فضائية on-e مع الإعلامى عمرو أديب، ودفاعه عن نفسه فى قضية فساد منظومة القمح، هناك تساؤلات عن أين تقرير لجنة تقصى الحقائق فى مواجهته بها.
وأعرب خالد حنفى عن استيائه من التساؤلات حول كونه كان يقيم فى فندق "انتر كونتننتال"على نفقته الخاصة أم لا؟

وشدد حنفى على أنه فى حال صدق التهم الموجهة إليه بهذا الشأن، يعنى اتهام جميع أجهزة الدولة، فكيف أن يكون هناك وزير يبدد أموال الدولة لمدة 30 شهراً تحت أعين كل هذه الأجهزة الرقابية.

وكشف حنفى عن رفضه نصيحة بعض العاملين فى مجلس الوزراء بتقديم طلباً إلى رئيس الحكومة بتحمل الدولة لنفقات إقامته فى فندق "انتر كونتننتال".

كاشفاً عن وجود وزراء فى وزارات سابقة تقدموا بطلب إلى رئيس الوزراء فى ذلك الوقت، والذى صدق بدوره على تحمل الدولة لنفقات إقامتهم، وأكد حنفى أن هذا أمر طبيعى.

وأشار حنفى إلى أنه قدم استقالته قبل أن يتم توجيه مزيد من التهم إليه، خاصة أنه تعرض لتهمة تتعلق بفندق "انتركونتننتال" بعد أزمة القمح، وهو ما ينذر بأن سقف التهم كان من المرشح أن يزداد ضده.

وشدد وزير التموين السابق خالد حنفى، على أن منظومة توريد القمح المحلى فاسدة. وأن الفساد ليس فساد أشخاص، بل المنظومة كلها فاسدة.

كما كشف حنفى أنه قدم مذكرة رسمية إلى مجلس الوزراء عام 2014، أكد فيها أن منظومة القمح المحلى فاسدة. مبينًا أنه ساهم فى حل مشكلة القمح المستورد.

وأضاف أن الدولة أصبحت خلال توليه الوزارة هى اليد الأولى التى تستورد القمح من الخارج، ما أدى إلى توفير مبالغ كبيرة.
ومن بين الأمور الخفية التى كشف عنها أيضاً وزير التموين السابق خالد حنفى خلال استضافته فى برنامج "كل يوم" اشتراك شركات تخزين القمح فى وثيقة تأمين ضد خيانة الأمانة بقيمة 5 ملايين جنيه تصرف حال تبديد عهدة الصوامع من القمح. لافتًا إلى أن وزارة التموين هى من قامت بكشف فساد القمح وتحرير محاضر خاصة أمام الجهات المعنية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;