جامعة الدول العربية تستضيف اجتماع (خديجة )

أعلنت جامعة الدول العربية استضافة اجتماع الشبكة العربية للتمكين الاقتصادي للمرأة (خديجة)، والذي سيعقد يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر بحضور كلا من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) و الاتحاد الأوروبي في إطار الرؤية الأوسع لبرنامج" قفزة النساء للأمام"، وهو برنامج إقليمي مشترك بين الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي .

تم إطلاق شبكة "خديجة" بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة في 17 سبتمبر 2015، لتكون بمثابة منصة تدعو لتوفير بيئة عمل أكثر أماناً للنساء، وتكافؤ الفرص فيما يتعلق بوصولهن إلى المناصب القيادية ومواقع صنع القرار، وكذلك لبناء القدرات وقوانين والتشريعات الخاصة بالعمل.
كما تعمل شبكة "خديجة" على تبادل الخبرات والممارسات الجيدة ومناصرة الآليات المراعية للنوع الاجتماعي الخاصة بتمكين المرأة في الحياة الاقتصادية في المنطقة العربية.

سيتناول الاجتماع برنامج عمل الشبكة، وعرض دراسات الحالة حول سبل التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة. وسيتم مناقشة النتائج الرئيسية لدراسات حالة العمل حول المشاركة الاقتصادية للمرأة، التي أعدتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;