مصر ترد على تصريحات وزير الدفاع البولندى حول بيع الميسترال لروسيا

وصفت السفارة المصرية في موسكو، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الدفاع البولندي "أنطوني ماتشيريفتش"، التي تزعم بأن مصر باعت حاملتي مروحيات "ميسترال" مقابل مبلغ رمزي – دولار واحد، غير منطقية وببساطة غير صحيحة.

وقال رئيس المكتب الصحفي في سفارة مصر في موسكو، المستشار أيمن موسى، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، اليوم: "كيف يمكن التعليق على هذا، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن مصر تتفاوض مع روسيا حول شراء الأسلحة لـ" ميسترال"؟ إذن، كيف يمكن لمصر، برأيكم، بيعها بدولار واحد؟" وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت مثل هذه التعليقات تمت للحقيقة بصلة.

وكان وزير الدفاع البولندي، أنطوني ماتشيريفتش، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، خلال كلمة له في برلمان بلاده، أن مصر باعت حاملة المروحيات "ميسترال"، إلى روسيا مقابل مبلغ رمزي قدره 1 دولار.

يذكر أن الصفقة الخاصة بتوريد السفينتين الحربيتين فرنسيتي الصنع من طراز "ميسترال" إلى روسيا، بقيمة 1.2 مليون يورو، كانت قد عقدت بين شركة "دي. سي. أن. أس" الفرنسية وشركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية في عام 2011.
وكان على فرنسا القيام بتسليم السفينة الأولى ("فلاديفوستوك") لروسيا في تشرين الثاني عام 2014، غير أن الجانب الفرنسي لم يقم بتنفيذ التزاماته متذرعا بالأوضاع في أوكرانيا. وفي بداية شهر أغسطس عام 2015 ، اتفقت موسكو وباريس على إلغاء العقد الخاص بصناعة وتصدير سفينتي "ميسترال" إلى روسيا. وفي أكتوبر 2015، وقعت فرنسا ومصر على عقد بيع سفينتي "ميسترال" مقابل 950 مليون يورو، وجرى تسليمهما لمصر في العام الجاري، وأطلق عليهما اسمي "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات".





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;