بالصور ... ننشر رد التربية والتعليم حول عدم ذكر حروب مصر ضد إسرائيل

أكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع المناهج الدراسية تمت مراجعتها بواسطة لجان متخصصة، تضم أساتذة متخصصين (أكاديميين وتربوبين) من جامعات مختلفة وخبراء من الوزارة ومركز تطوير المناهج ومعلمين من الميدان، وقد روعى فى اختيار أعضاء كل اللجان توافر عنصري الكفاءة والخبرة.

1

2

وأضافت الوزارة في بيان رسمي لها اليوم أن الشائعات التي تم تداولها حول تضمن كتاب الجغرافيا السياسية وتاريخ العرب الحديث للصف الثالث الإعدادي لعدم تعرض مصر لحروب ضد إسرائيل ولا إلى القضية الفلسطينية، ليست صحيحة بالمرة مؤكده أن الكتاب الجديد تضمن وحدة كاملة عن ثورة يوليو والصراع العربى الإسرائيلى من ص 50 إلى 70، وقد تضمنت الوحدة كل الحروب التى خاضتها مصر ضد إسرائيل، لكن روعى عدم التكرار والحشو.

3

4

وأوضحت الوزارة أن الكتاب الجديد تضمن وحدة كاملة عن ثورة يوليو والصراع العربى الإسرائيلى من ص 50 إلى 70، وقد تضمنت الوحدة كل الحروب التى خاضتها مصر ضد إسرائيل، لكن روعى عدم التكرار والحشو.

أما فيما يتعلق بما ذكر عن حذف المنهج الجديد أهم بنود معاهدة السلام المرتبطة بالقضية الفلسطينية،
خلا المنهج من مصطلحات مثل «ثقافة الصراع» لتحل محلها مصطلحات مثل «ثقافة السلام»، وهذا لأن السلام مبدأ تربوى، ومن أهم القضايا التربوية العالمية الآن، قضية السلام والتفاهم الدولى، وقبول الآخر.











الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;