لجنة تنسيق الأسمدة تبحث حل مشكلة "النولون" والكارته بمذكرة لمجلس الوزراء

اجتمعت اليوم بديوان عام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالدقى ،لجنة تنسيق الأسمدة برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بالوزارة،وناقشت اللجنة خلال اجتماعها قضية توفير الأسمدة الزراعية للموسم الجديد.

وقال مصدر زراعى مسئول إن بند مصاريف النقل "النولون" والكارته كانا من أهم الموضوعات التى تم بحثها اليوم، وكيفية تخفيف هذا العبأ عن المزارعين وخاصة فى مناطق صعيد مصر والمحافظات التى يمكن أن يتسبب ارتفاع نفقات "النولون" والكارته فى زيادة أسعار الأسمدة بها.

وأشار المصدر الزراعى إلى أن هذا الموضوع سيتم تذليله عن طريق تقديم مذكرة لمجلس الوزراء ،لإصدار قرار بحسم الجهة التى سوف تتحمل الجزء الخاص بزيادة نفقات النقل والكارتة ،حتى ولو كان من خلال إعفاء حمولة السيارات التى تنقل الأسمدة من القاهرة والإسكندرية إلى محافظات الصعيد والمحافظات النائية،من نفقات الكارته على الطرق السريعة،على أساس أنها وسيلة نقل تحمل أسمدة مدعمة،إلى جانب تحديد الجهة التى سوف تتحمل تكاليف نقل الأسمدة للصعيد .

حضر اجتماع اللجنة كل من مجدى الشرقاوى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، وممدوح حماده رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى ،و حسين نوفل رئيس هيئة الإصلاح الزراعى ،والدكتور حسين الحناوى رئيس اتحاد مصدرى الحاصلات الزراعية والبستانية،والدكتور سيد خليفة رئيس قطاع الإرشاد الزراعى.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;