خطب الجمعة بمساجد الجمهورية .. " الإيثار " و " حب مصر " و " حب الأوطان من الإيمان ".. والأوقاف : للتأكيد على مكانة مصر

أعلنت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة القادمة بعنوان " الإيثار .. خلق إسلامي وقيمة إنسانية " حيث تؤكد علي جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت، ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ويتناول نص الخطبة الأولى أهمية الإيثار فى الإسلام، وهو تقديم الإنسان لغيره على نفسه فيما يحتاجه من أمور الدنيا المختلفة، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" .

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن خطبة الجمعة عن مصر وأن الوزارة قررت تخصيص موضوع خطبة يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر، بجميع مساجد الجمهورية للحديث عن مكانة مصر فى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مع بيان فضلها ومكانتها وأهمية الحفاظ على أمنها واستقرارها.

يأتى ذلك ردا على من يحاولون العبث بأمن مصر أو تعكير صفوها"، قائلا إن "مصر تستحق منا أن نفديها جميعا بأنفسنا ونقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمنها أو استقرارها".
جدير بالذكر أن الخطبة الماضية كانت بعنوان (حب الوطن من الإيمان ) وتؤكد الوزارة أن الدعاة يتناولون الموضوع من خلال الحديث عن أرقى صور رسول الله صلى الله عليه وسلم في مواقف كثيرة من حياته وأن من أهم صور حماية الوطن والدفاع عنه بناءه اقتصاديا واجتماعيا وسلوكيا وأنه كما يحتاج المواطن لوطنه إذا أحس بالغربة كذلك يحتاج الوطن لمواطنه إذا أحس بخطر الاغتراب فيجب علينا حماية الوطن وصيانته والحفاظ عليه من كل دخيل لا سيما في أوقات الشدائد والمحن .

وتابع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن "اختيار هذه الموضوعات يأتى كذلك للتأكيد والتذكير بمكانة مصر التى أقرها القرآن الكريم وبينتها السنة النبوية، بما يؤكد أن مصر محفوظة بأمر الله وقدرته"، مبينا أن "مصر لن تضار أبدا بفضل الله ووحدة شعبها وتماسكه وقوة جندها خير أجناد الأرض وهم فى رباط إلى يوم الدين".

وشدد وزير الأوقاف على حرمة إشاعة الفساد أو الفوضى فى المجتمع أو الإضرار بأهله أو ممتلكاته الخاصة والعامة، معربا عن ثقته فى شعب مصر الأبى الذى يرفض دعاوى الباطل والفساد ويقف دائما بالمرصاد لكل متربص بأمن واستقرار وطنه.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;