"القادة" تختتم "2016 " بـ "المحاكاة " وتدشن (2017) بـ"التأهيل السياسي"

اختتمت مؤسسة (القادة ) عام (2016 ) بتنفيذ أول نموذج (محاكاة) للمجالس المحلية في (مصر ) والتي شاركتها في انجازه الهيئة العامة للاستعلامات ،ومع انطلاق عام( 2017) دشنت أقوي برنامج للتأهيل السياسي.

وقالت الدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء القادة في تصريحات صحافية اليوم (الاثنين ) أن كشف حساب مؤسسة (القادة ) في العام الماضي زاخر ومليئاً بالإنجازات على كافة الأصعدة التدريبية والتأهيلية .

وأضافت العشماوي ،أن مجلس الأمناء بصدد عقد اجتماع موسع خلال الأيام المقبلة لعرض ما تم في العام الماضي والخطة المقبلة في عام 2017 ،الذي نعول فيه على النجاح فيه بشكل غير مسبوق فنحن نرغب في أن يكون العام الجاري هو عام التأهيل والتدريب والتثقيف لكل أبناء الشعب المصري في كافة المجالات.

من جانبه قال الدكتور أحمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة (القادة ) أن عام 2017 سينطلق خلاله برنامج (القادة ) لـ(التأهيل السياسي ) لكل من يرغب في الانخراط في العمل السياسي باحترافية ،ويستهدف البرنامج كل العاملين في المجال السياسي من منتسبي الأحزاب والائتلافات القانونية والمسئولين في المناصب السياسية في الدولة والشباب الراغب في خوض التجربة سوء الانتخابات المحلية أو البرلمانية.

وأضاف الشريف أن الدولة عندما تمتلك ( قادة ) مؤهلين سياسيا لتسيير أمور العامة ورعاية شئونهم تنهض الدولة في كل المجالات ،لان العلوم السياسية هي من تخلق التوافق بين مصالح الناس ورعايتها بما يحقق في النهاية المصلحة العامة للدولة ونجاح الساسة يقتل الفساد ويساهم في خلق مناخ صحي لتقدم البلاد.

فيما قال المهندس احمد الغزالي المدير التنفيذي لـ(القادة ) أن برنامج (القادة ) لـ(التأهيل السياسي ) سيمنح الفرصة للجميع (مجاناً) في كل محافظات الجمهورية ويخاطب كل الأحزاب الفاعلة في المشهد والقوي السياسية المؤثرة لترشيح منتسبيها للمشاركة بالإضافة إلى انه يمنح الفرصة لكافة المستقلين من الشباب الراغبين في المشاركة السياسية.

وأضاف الغزالي أن البرنامج يعد كادر قادر على خوض التجارب السياسية الاحترافية ،إذ يحصل المتدرب على جرعة مركزة من العلوم السياسية النظرية جنبا إلى جنب مع التجارب العملية من خلال نموذج (محاكاة ) سياسية تنفذ باحترافية وفق قواعد معمول بها دولياً ويمنح شهادة معتمدة من المؤسسة والجهة المشاركة في البرنامج .

فيما أوضح الدكتور محمد يحيى غيدة نائب الأمين العام لـ(القادة )أن توقيت أطلاق البرنامج في مطلع الشهر الجاري وهو برنامج ممتد في كافة المحافظات المصرية شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً ،وسيتم الإعلان عن موعد الانعقاد ومكان الانعقاد قبل انطلاق البرنامج بـ(سبعة أيام ) على الأقل .

وأضاف غيدة،أن المؤسسة من خلال عملها في مجال التدريب والتأهيل والتثقيف تسعى إلى لتطوير الحياة في مصر بشكل عام واستغلال العنصر البشري المصري المميز استغلالاً جيدا إيمانا منها بان القوي البشري هي أهم أدوات تقدم ورقي الأمم ،بالإضافة إلى أنها تستهدف كل أبناء مصر من كل الاتجاهات الفكرية والأيدلوجيات السياسية والعقائدية فالجميع لديها مصريين تسعي إلى تأهيلهم وتدربيهم وتثقيفهم .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;