السيسى يشيد بجهود رئيس نيجيريا فى مكافحة الأنشطة الإهابية لـ"بوكوحرام"

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، بمقر الاتحاد الإفريقى فى أديس أبابا بالرئيس النيجيرى محمد بخارى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقات التعاون المتميزة التى تجمعها بنيجيريا فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية العمل على تفعيل أطر التعاون الثنائى فى القطاعات المختلفة.

كما أشاد الرئيس بجهود الرئيس بخارى فى مكافحة الأنشطة الإرهابية لتنظيم بوكوحرام، مشيراً إلى الإنجازات العسكرية التى حققتها الحكومة النيجيرية خلال الفترة الأخيرة، وتمكنها من القضاء على الجماعات الارهابية فى عدد من المناطق فى نيجيريا.

وأكد الرئيس على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مع التأكيد على ضرورة تناول البُعد الفكرى والعقائدى وتصويب الخطاب الدينى من المفاهيم المغلوطة، التى يستغلها الإرهابيون فى نشر فكرهم المتطرف.

من جانبه، عبر رئيس نيجيريا، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية المتميزة التى تربط بين البلدين، مشيداً بدور مصر فى مساندة استقلال نيجيريا وحرصها على تعميق التعاون فى كافة المجالات.

كما أعرب الرئيس بوخارى عن تطلعه للمشاركة فى منتدى الاستثمار فى إفريقيا الذى ستستضيفه مصر فى شهر فبراير بشرم الشيخ، وأكد الرئيس النيجيرى على أهمية مواصلة جهود تصويب الخطاب الدينى ومواجهة الممارسات المُخالفة لصحيح الدين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول أيضاً استعراض الملفات الافريقية المختلفة، بالإضافة إلى سُبل تعزيز الجهود المبذولة لتسوية النزاعات القائمة فى القارة الإفريقية، كما ناقش الجانبان سُبل تدعيم التعاون الاقتصادى وزيادة التبادل التجارى بين مصر ونيجيريا.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;