فى يوم المرأة العالمى .. أشهر الامراض التى تتعرض لها النساء اكثر من الرجال

يحتفل العالم فى يوم ٨ مارس من كل عام ، باليوم العالمى للمرأه ، وذلك اثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائى الديمقراطى عام ١٩٤٥ بباريس ، والذى هدف لإعطاء حق المرأة فى الحياة .

ويوجد العديد من الامراض التى تصيب المرأة وتصبح عرضة لها اكثر من الرجل ، وفقا لطبيعة جسم المرأة وما تتعرض له من ظروف والحياة وضغوطها ، لذلك نقدم لكى اشهر الامراض التى تصيب السيدات بنسبة اعلى من الرجال .

اولا .. سرطان الثدى :

يعتبر من اشهر السرطانات انتشارا بين النساء ، ويتسبب فى موت المراه المصابه ، وعندما يتم اكتشافه مبكرا تصبح فرصة الشفاء من المرض اكبر ، كما يعتبر سرطان الثدى ثانى احد الأسباب الرئيسية التى تؤدى الى موت النساء ، ويتعرض السيدات للإصابة بهذا المرض سيدة من بين ١٢ سيدة حول العالم .

ثانيا .. امراض القلب :

تصاب السيدات بأمراض القلب بنسبة اعلى من الرجال ، كما أن زيادة الدهون فى المعدة ، وارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم ، من اكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالقلب ، وتتسبب فى موت السيدات ، كما أن عدم ممارستها الرياضة تؤدى إلى ذلك .

ثالثا .. سرطان المبيض :

من اكثر انواع السرطان انتشارا بين النساء ، كما يزداد خطورته تدريجيا مع مرور الوقت ، ويعتبر من اكثر السرطانات التى يصعب اكتشافها مبكرا ، لذلك يطلق عليه الأطباء " القاتل الصامت " .

رابعا .. الام الظهر :

يعتبر من اكثر الأمراض شيوعا بين النساء اكثر من الرجال ، وتتعرض له المرأة نتيجة التركيب البيولوجى لجسمها ، وتعرضها الحمل ، والولادة ، والدورة الشهرية ، لذلك تصبح المرأة اكثر عرضه لآلام الظهر اكثر من الرجال .

خامساً .. الامراض النفسية والاكتئاب :

تتعرض المرأة الى الاكتئاب والأمراض النفسية اكثر من الرجال ، نتيجة الضغوط اليومية التى تمر بها النساء ، كما تصبح أكثر عرضه للتفكير فى الانتحار اكثر من الرجال ، وتصاب به السيدات بنسبة تصل إلى ضعف الرجل .

سادسا .. اضطرابات هرمونية :

تصاب المرأة باضطرابات هرمونية نتيجة تعرضها للحمل والدورة الشهرية ، وقد تؤدى إلى زيادة فى الوزن او تساقط الشعر او عدم انتظام الدورة الشهرية ، لذلك تصبح المرأة اكثر عرضه من الرجال .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;