الرئيس السيسى يبدأ زيارة رسمية للكويت والبحرين الأحد المقبل

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، جولة خليجية الأحد المقبل، تشمل الكويت والبحرين، إذ يزور الكويت الأحد ويلتقى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الدولة، لإجراء مباحثات رسمية، تعقبها زيارة للبحرين للقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة. ويبحث الرئيس خلال الزيارتين، تعزيز سبل التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، بجانب مناقشة آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة.

كما تأتي الزيارتين في إطار تنسيق المواقف المصرية الخليجية في مختلف قضايا المنطقة، وتأكيد الالتزام المصرى بحماية أمن الخليج.

وكان الرئيس السيسي، غادر صباح اليوم، الخميس، أبو ظبي، عائدا الي القاهرة بعد انتهاء زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، التي بدأها عصر الأربعاء.

ووصل الرئيس إلى "أبو ظبي" أمس، حيث كان في استقباله الشيخمحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين الإماراتيين. وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وعزف السلامين الوطنيين.

وعقد الرئيس جلسة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي رحب بالرئيس، مؤكداً أن مصر وشعبها يتمتعان بمكانة خاصة لدي دولة الإمارات العربية المتحدة والشعب الإماراتي.

كما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان موقف بلاده الثابت بمساندة مصر على كافة المستويات بهدف تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو الاستقرار والتنمية، مؤكداً أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة برمتها لما تشكله من عمق استراتيجي وتاريخي للعالم العربي.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;