تهانى الجبالى تطالب مجلس النواب بعقد جلسة طارئة للرد على البرلمان الأوروبى

طالبت قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب للرد على ما أثير مؤخرًا من ادعاءات ومزاعم للبرلمان الأوروبى بشأن مصر، مشيرة إلى أن هناك أمورا لا تحتمل التأجيل وكان لابد من عمل جلسة استثنائية للبرلمان وعدم الانتظار لبيان الحكومة فى 27 مارس الجارى.

وقالت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق فى تصريحات لـ"انفراد"، إن الحالة التى نذكرها هنا – تقصد اتهامات البرلمان الأوروبى - ملحة، رغم أن الدستور حدد عدة ملفات للبرلمان مرتبة على بعضها، الأول الانتهاء من تشكيل اللائحة الداخلية للمجلس، ويليها الانتهاء من تحديد مصير الحكومة أو اختيار حكومة جديدة لكن هنا الضرورة ملحة.

وكان البرلمان الأوروبى أصدر بيانا حرض فيه ضد مصر، خاصة بعدما أعدت مجموعة " Verts/ALE" أو ما يعرف بمجموعة "الخضر، والحلفاء الأوروبيين الأحرار"، داخل البرلمان الأوروبى مشروع قانون تمت صياغته لحث الحكومات الأوروبية على اتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر.

- بيان "البرلمان الأوروبى" يدفع مجلس النواب لتشكيل وفود خارجية - مجلس النواب لـ"البرلمان الأوروبى": لا نقبل التدخل فى شئوننا الداخلي



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;