النائبة سحر صدقي تطالب الحكومة بالإهتمام بالمزارعين وزيادة سعر طن القصب

طالبت النائبة سحر صدقى عضو مجلس النواب الحكومة بضرورة الإهتمام بالمزارعين ، وتوفير كل ما يحتاجه من أسمدة ومبيدات لتحسين الزراعة .

و أكدت النائبة سحر صدقي على ضرورة أن تراعي الحكومة أسعار المحاصيل وفي مقدمتها زيادة سعر توريد قصب السكر ، مبدية دهشتها من الأسعار الحالية خاصة وعلى حسب النائبة أن الأسعار متواضعة جداً مقارنة بالمجهود الذي يبذله المزارع في الحصول على منتج جيد
وحول دور بنك التنمية والإئتمان الزراعي قالت النائبة البرلمانية أن بنك التنمية والائتمان إنحرف عن دوره وأهمل المزارعين ، مطالبة أن يعود البنك لسابق عهده بالوقوف إلى جانب الفلاح ودعمه لشراء الأسمدة.

555aa052-08e2-4c05-b14f-3c6399bc264b

وحول القطاع الصحي أكدت النائبة سحر صدقى أن القطاع الصحى يعانى من الإهمال الشديد، وكان لزاما على الحكومة وضع خطة واضحة لرفع كفاءته، وتطوير صناعة الدواء، وتفعيل الوحدات الصحية الخاوية من الأطباء والممرضين والأدوية ولا تقدم أى خدمة صحية.

وحول جودة مياه الشرب في الصعيد بشكل عام ومحافظة قنا بشكل خاص قالت النائبة أن المواطن " القنائي" يفتقد لكوب مياه نظيف ، مؤكدة أن مياه الشرب هناك غير صالحة للإستهلاك الأدمي وهي من ضمن أسباب تفشي الأمراض الخيرطة بين المواطنين ، مطالبة الحكومة بضرورة توفير مياه نظيفة للمواطنين والإهتمام بهذا الملف بإعتباره من أهم الملفات التي تخص المواطن البسيط.

وعلى صعيد العملية التعليمية أكدت النائبة على ضرورة تطوير عملية التعليم وحل مشكلة تكدس الفصول بالتلاميذ ، قائلة : "كثافة الفصل فى الدول المتقدمة 15 إلى 20 طالبا ، وفى الدول النامية من 30 إلى 35 تقريبا ، ولابد أن يكون هناك تدريب وتأهيل للمدرسين والاهتمام بهم، وتطوير المناهج والاهتمام بالتعليم الفنى والعمل على تطويره ، فالدستور ألزم الدولة بتخصيص نسبة من الناتج القومى للصحة والتعليم.

وتحدثت النائبة عن محور الأمن القومي قائلة: أن محور الأمن القومى ببرنامج الحكومة هام، وأن القوات المسلحة هى الركيزة الأساسية لحماية الوطن ولها قدر وشأن رفيع لدى الشعب المصرى، أما بالنسبة لمحور العدالة الاجتماعية ، فقالت إن منظومة الصحة منذ زمن تتعرض للعديد من المشاكل مما يؤثر سلبيا على المواطنين ، وكان يجب على الحكومة وضع خطة واضحة بأهداف محددة وفقا للإمكانيات المتاحة من حيث التموين والموارد الغذائية لتطوير المنظومة الصحية.

50d492dd-a164-4716-866d-2cdef514be09




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;