لجنة الشئون الإفريقية: عودة مصر للبرلمان الإفريقى يعيد دورنا فى قلب القارة

قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية، إن توجه وفد من البرلمان المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، إلى كوت دفوار 2 مايو للمشاركة فى اجتماعات البرلمان الأفريقى، يعد خطوة هامه فى طريق استعادة مصر دورها فى قلب القارة الإفريقية، لافتاً إلى أن رئيس البرلمان سيلقى كلمة مصر بعد حلف اليمين لإعلان استعادة مصر مقعدها بعد أن غابت عنه 3 سنوات منذ 30 يونيو 2013.

وأضاف "باشات" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، أن لجنة الشئون الافريقية شديدة الحرص على التواصل على استعادة خط سير مصر مرة ثانية بإفريقيا، مشيرًا إلى أن هذه الاتصالات تأتى فى إطار حرص النواب على عدم الخروج عن خط سير الاستراتيجية المصرية.

وتابع باشات: "حريصون على التواصل والحوار مع الجميع، ولن تعادى نملة على المستوى الإفريقى.. فمصر تحتاج كل الدول حتى التى لا ننتظر منها دعمًا أو مساعدة، وسنكون منطقة جاذبة للجميع".

واستطرد قائلاً: "نحن القوة الإقليمية المعترف بها بالشرق الأوسط على المستوى الدولى، ومصر القوى الوحيدة الثابتة".. موضحاً أن عودة البرلمان المصرى للبرلمان الإفريقى يعد إشارة قوية من الاتحاد الإفريقى لعودتها لوضعها الطبيعى، ويعيد الثقة مجددًا لإفريقيا فى مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;