"الحكومة" على مرور 6 سنوات على الرئيس: جرى تسليم ما يقارب من مليون وحدة سكنية

قال هانى يونس المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه خلال ست سنوات تم تسليم ما يقارب من مليون وحدة سكنية للمواطنين على مستوى الجمهورية، مضيفا أن الوحدة مثلما طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، تتكون من ثلاث غرف وصالة، ضمن خطة القاء على العشوائيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه فى الوقت السابق كان ينتظر المواطن من 5 لـ10 سنوات لاستلام شقته ولكن اليوم الاستلام فور الانتهاء من تجهيز الوحدات مباشرة، مضيفا أنه تم تسليم ربع مليون وحدة سكنية لأهالى المناطق العشوائية.

وتابع مستشار رئيس الحكومة، أنه تم ضخ المليارات الجنيهات لتوصيل الصرف الصحى للقرى فى أنحاء الجمهورية، وتم توصيل 45% منها، وكان فى الوقت الماضى 10% فقط كان يتمتعون بالصرف الصحى.

وقال هانى يونس المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء تعليقا على الصورة المتداولة للعمارات المتداخلة مع محور ترعة الزمر، أن اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أكد أن محور ترعة الزمر، محور مرورى هام جدا، سيفيد المنطقة بأكملها.

وأوضح أنه بخصوص العمارات المتداخلة معه، هناك ربع مليار جنيه مرصودة لتعويض العمارات المتضررة من المحور، والتى سيتم إزالتها، مضيفا أن هناك عمارات مخالفة لا تعويض لها، بعد نزع الملكية، وقد يصرف لسكانها تعويض اجتماعى بعد أعمال الإزالات.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;