أهم 10 تصريحات لرئيس البرلمان خلال جلسات الأسبوع الماضى

شهدت الجلسات العامة التى عقدها مجلس النواب يومى الأحد والاثنين الماضيين تصريحات هامة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، كان من أبرزها: 1-مصر تمتلك السيادة الكاملة لاستغلال ثرواتها الطبيعية في مياه البحر المتوسط وحدودها الإقليمية.. ولن نقبل بأى محاولة للتعدي، ومن يفعل ذلك ستقطع قدمه.

2- ندعم القوات المسلحة، ونؤكد للتاريخ أن هذا المجلس فيه الرأي والرأى الآخر، ولكن أى أمر يخص القوات المسلحة فالمجلس يتحد على قلب رجل واحد أغلبية ومعارضة دعما للقوات المسلحة.

3-انا انتمي لجيل صنع في مصر .. وعلى كل مصري مقاطعة متتحات اي دولة تحارب وطننا الغالى.

4-تفضيل المنتج المحلي مبدأ وسلوك يجب أن نُعلمه لأولادنا، فهذه المسألة موجودة في كل دول العالم ومصر جزء من السوق العالمى.

5-مصر لم تلجأ إلى تخفيض الرواتب أو الاستغناء عن العمالة في ظل الظروف الاقتصادية لجائحة كورونا كما فعلت بعض الدول الأخرى.

6-نحيى جهود وزارة الصحة وسائر مؤسسات الدولة التي تحملت مسئولية 100 مليون مواطن في ظل جائحة كورونا، ونشد على يد وزيرة الصحة بعد المجهود الكبير والشاق الذي دام لمدة 3 أشهر في هذه الظروف الصعبة.

7-الدولة تدعم الأطباء... والبرلمان يسعى لحل مشكلة أطباء التكليف، والوزيرة لا تكف عن إيجاد حلول لهذه المشكلة بما يحقق الصالح العام وصالح الأطباء والتدريب المهني.

8-نتمنى التوفيق والسداد لهيئات الصحافة والإعلام..المهمة ليست سهلة وتواجهون الكثير من الصعاب، ولكننا على ثقة في أنكم ستؤدون الدور بأمانة وإخلاص. 9-أتمنى عودة مادة التربية العسكرية لما كانت عليه من قبل في المدارس فلقد تعلم جيلي الانضباط في المدرسة الثانوية العسكرية.

10-الغش في الامتحانات مرتبط بالتنشئة والسلوك ومواجهته مسئولية مجتمعية. والتشريع لن يحلها بمفرده، ولا يمكن أن يكون الحل الوحيد للغش بقانون يعاقب بعقوبات سالبة للحريات.






الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;