عضو "إسكان البرلمان" يؤكد ارتفاع سعر العقار المخالف بعد التصالح من جنيه لـ15

قال عاطف مخاليف عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه بعد إصدار القانون الخاص بالتصالح كان هناك أكثر من 3 ملايين مخالفة، تقدم منهم حوالي 200 ألف مخالف من أجل التصالح، وهو أمر صعب للغاية، وتم إدراك أن القانون عبارة عن كتلة صلبة، لذلك تم إجراء بعض التعديلات على القانون حتى يكون في متناول الجميع.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج"مساء dmc"، الذي يذاع على قناة dmc، أن التخفيضات التي تمت بشأن مخالفات البناء والتصالح عليها تعكس مدى إحساس الحكومة بالبعد الاجتماعي، وأن هناك فئات قد لا تتمكن من دفع القيمة التي يمكن أن تدفعها فئات أخرى كرجال الأعمال، مؤكدا أن الوحدة التي يمكن أن تكون قيمتها "جنيه" بعد أن يتم التصالح عليها تصبح قيمتها "15 جنيه".

وقال: "مصر عاوزة تقضى على العشوائيات، لذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في أحد خطاباته كل مواطن هيعوز شقة هنديله شقة، وهو ده فعلا هدف الدولة، إنشاء مجتمعات عمرانية مخططة بدلا من العشوائيات، والمخالف هيحصل على ورقة تثبت أنه لا يوجد عليه مخالفات بمجرد التصالح".

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء قد عقد لقاءً مفتوحا، مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب والإعلاميين، بمنطقة كفر سعد بالقليوبية، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والإسكان والتنمية المحلية والزراعة استعرض خلاله قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الأراضى الزراعية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;