وزير المجالس النيابية يؤكد ضرورة إنهاء تجديدات مبنى "الشيوخ" فى أقرب وقت

شدد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، ورئيس اللجنة المالية والإدارية لمجلس الشيوخ، على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال الجارية في مبنى مجلس الشيوخ من تجهيزات وأعمال تجديد وغيرها، استعدادا لانعقاد مجلس الشيوخ خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات المجلس التي أسفرت عن انتخاب 200 عضو بنظام القوائم والفردى، وفى انتظار تعيين 100 عضو آخرين من قبل رئيس الجمهورية، وفقا للقانون.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، ورئيس اللجنة المالية والإدارية لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، بتفقد مقر مجلس الشيوخ وملحقاته، للوقوف على ما يجري فيها من أعمال تجديدات ختامية،ومدى جاهزيتها لاستقبال أعضاء المجلس في أولى الجلسات المزمع انعقادها خلال شهر أكتوبر القادم. والجدير بالذكر، أن الوزير يترأس اللجنة المالية والإدارية التي تقوم بنقل الأصول المقررة لمجلس الشيوخ إلى حين انتخاب أول رئيس للمجلس وتشكيل مكتب المجلس، وذلك بموجب المادة الثالثة من القانون رقم (141) لسنة 2020، بإصدار قانون مجلس الشيوخ. وقد صاحب المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية في تلك الجولة التفقدية، المستشار محمود فوزى ــ الأمين العام لمجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل عتمان ــ القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ. وشدد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، ورئيس اللجنة المالية والإدارية لمجلس الشيوخ، على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال الجارية في أجل مناسب.













الاكثر مشاهده

قطع المياه عن مركز ومدينة قليوب بالكامل غدا 10 ساعات لأعمال الصيانة

وزير الأوقاف السودانى يهدى مختار جمعة درعًا خاصًا لجهوده العلمية

المعارضة في بيلاروسيا تستعد لإضراب عام بعد تجاهل لوكاشينكو مهلة للاستقالة

قطر تجبر أستراليات على فحص طبى دقيق بالمطار وكانبرا تحيل الموضوع للشرطة

ننشر نتائج 4 لجان عامة بالجيزة والإسكندرية والأقصر وبنى سويف.. أبو العنين يكتسح الدقى والعجوزة وأحمد مرتضى وعبد الرحيم على خارج المنافسة.. ومفاجأة الأقصر بفوز قائمة نداء مصر.. والإسكندرية تشهد منافسة

بالأسماء والأرقام.. نتيجة انتخابات مرشحى مركز أبو قرقاص بالمنيا

;