رئيس لجنة اقتراع بالشيخ زايد: الشباب تصدر المشهد الانتخابى اليوم

أكد المستشار حازم عبد العال نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس أحد اللجان الانتخابية فى الشيخ زايد، أن انتخابات مجلس النواب 2020 تسير بشكل مميز، والأعداد المشاركة فى التصويت لاختيار النواب جاءت بشكل مميز هي أيضاً. وقال المستشار حازم عبد العال فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن جميع الفئات بمختلف أعمارهم السنية حرصت علي المشاركة في العملية الانتخابية، ولكن المشاركة الشبابية كانت هي الأكثر ومتصدرة للمشهد الانتخابى. وأضاف نائب رئيس مجلس الدولة، أنه لمس حرص المواطنين علي الالتزام بالإجراءات الاحترازية الموضوعة بكافة اللجان. وجرت عملية الانتخابات فى المرحلة الأولى فى دوائر14محافظةبالنظام الفردى وهى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر فى الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر فى الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة ستجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل. ووضع قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنه 2020، عقوبات صارمة لمن يحاول منع رؤوساء وأعضاء الهيئة الوطنية، ورؤوساء وأعضاء الأمانة العامة، رئيس لجنة الانتخابات وأعضائها وأيضا رئيس اللجنة الفرعية ورؤساء اللجان العامة وأعضائهم، من أداء عملهم.

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن5سنواتكل من استخدم القوة أو العنف مع أى منهم بقصد منعه من أداء عمله المنوط به أو إكراهه على أدائه على وجه خاص ولم يبلغ بذلك مقصده.

إما إن بلغ مقصده فتكون العقوبة السجن المشدد إذا صدر من الجانى ضرب أو جرح نشأت عنه عاهه مستديمة وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا أفضى الضرب أو الجرح إلى موت.

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وبغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز5آلاف جنيه أو بأحدى هاتين العقوبتين كل من أهان بالإشارة أو بالقول أثناء أو بسبب تأدية وظيفته، كما يعاقب بالحبس عامين كل من هددهم بقصد منعه من أداء عمله المكلف به وإن ترتب على التهديد أداء العمل على وجه مخالف تكون العقوبة السجن.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;