رئيس بنك الائتمان الزراعى من البرلمان: خسائرنا وصلت 5 مليارات جنيه

أعلن هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، تلقيه اعتذاراً رسمياً من الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، لعدم حضور اجتماع اليوم لمناقشة أزمة توريد قصب السكر.

وأشار "الشعيني" فى اجتماع اللجنة، إلى أن الوزير مرتبط باجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم، ومن المقرر أن يشارك الوزير فى اجتماع الغد لمناقشة طلب الإحاطة حول أزمة السماد.

فيما أكد رئيس بنك الائتمان الزراعى، السيد القصير، خلال حضور اجتماع اللجنة بمجلس النواب، أن مجموع خسائر البنك وصلت 5 مليارات جنيه، وتابع: "البنك لن يستطيع تقديم رسالته للفلاح إذا استمر بهذا الوضع، حيث بلغ مجموع مديونيات البنك لدى الحكومة 2.1 مليار جنيه".

واقترح أن يتم توريد السكر من الفلاحين لشركة السكر بدلا من البنك حتى تنتقل مديونيات البنك للشركة، بينما طالب النواب بعدم تحميل الفلاح قيمة الدعم الذى تقدمه وزارة التموين على السكر فى بطاقات التموين.

فيما أكد النائب مصطفى بكرى، على ضرورة أن يتم رفع سعر توريد طن قصب السكر من 400 إلى 500 جنيه، أو أن تم تحرير أسعار نصف كميات القصب المنتجة وعدم توريدها للحكومة وشركة السكر حتى يحصل الفلاح على سعر مناسب للمحصول ولا يحجم عن زراعة هذا المحصول الاستراتيجي.




















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;