رئيس "مشروعات البرلمان": 80% من الاقتصاد "غير رسمى".. ولابد من ضمه

أكد محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أنه كان هناك تعاون كبير بين الحكومة والبرلمان لإصدار قانون المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر، موضحا أن القانون وضع تعريفا محددا للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وألزم جميع الجهات بهذا التعريف.

وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أنه لا يصح أن تعمل كل جهة حسب وجهة نظرها مع تمويل المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر، وبالتالي فالقانون حدد تعريف هذه المشروعات.

وأوضح رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أنه جرت مراعات المعايير الدولية بشأن المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر، وألزمنا الجميع برؤية واحدة للعمل مع أصحاب تلك المشروعات.

وتابع رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن 80% من الأنشطة الاقتصادية تتبع الاقتصاد غير الرسمي، لابد أن يجلرى ضمها للقطاع الرسمي، وإعطاء دفعة لهذا القطاع، موضحا أنه في الدول التي اعتمدت على الصناعات كانت المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر قاطرة الاقتصاد بتلك الدول.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;