رئيس البرلمان العربى يبحث مع نظرائه باليونان وألمانيا وإيطاليا أزمة اللاجئين السوريين

التقى أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، على هامش مشاركته على رأس وفد البرلمان العربى المشارك بأعمال القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، بمدينة طنجة بالمملكة المغربية، أمس، السبت، برؤساء برلمانات اليونان وألمانيا وإيطاليا.

وأعرب رئيس البرلمان العربى، حسب بيان صادر عنه اليوم، الأحد، فى بداية هذه الاجتماعات عن حرص البرلمان العربى على المشاركة بهذه المحافل الدولية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية خدمة لشعوب المنطقة، فيما عرض مبادرة البرلمان العربى لحماية حقوق اللاجئين السوريين من منظور إنسانى وتشريعى.

وأوضح الجروان، أن البرلمان العربى يسعى حاليًا لتفعيل هذه المبادرة من خلال التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والبرلمانات الإقليمية وكذلك برلمانات الدول المعنية بمسألة اللاجئين خاصة الدول التى تواجه مشاكل كاليونان ومقدونيا، مبديًا استعداد البرلمان العربى للعمل من أجل توفير الدعم اللوجيستى لهذه الدول.

وفى المقابل، أعرب رؤساء البرلمانات عن ترحيبهم بما يسعى له البرلمان مبدين استعدادهم للعمل سويا مع البرلمان العربى بهذا الشأن، واتفق الطرفان على عقد جلسات عمل فى المستقبل القريب لتفعيل مبادرة البرلمان العربى.

وعلى جانب آخر، التقى رئيس البرلمان العربى، برؤساء البرلمانات والوفود العربية، مشيرا فى بداية اللقاء إلى ضرورة تنسيق الموقف العربى فى المحافل الدولية، كما تطرق اللقاء إلى نتائج اجتماع قمة الرؤساء البرلمانية وما نتج عن هذا اللقاء وما تم طرحه من مواضيع تهم الشعب العربى.

وضم وفد البرلمان العربى المشارك فى القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات كل من محسن السعدون، والدكتور أبو صلاح شلبى، والنائب جاسم النقبى، ومن الأمانة العامة للبرلمان العربى، مضر عبد الرحيم عبد الحميد، مدير مكتب الرئيس.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;