نجاح المبادرات الرئاسية ساهم فى تعزيز صحة المصريين بشكل جذرى.. اعرف التفاصيل

كشف تقرير التنمية البشرية 2021، والذى تم إصداره بعد توقف دام 10 سنوات، ويعد أحد أهم التقارير الدولية التي ترصد وضع التنمية البشرية على مستوى العالم، وكانت مصر من أوائل الدول التى حرصت على توثيق حالة التنمية البشرية؛ بأن مجموعة من المبادرات الصحية التي أخذتها الدولة فى مسارها، ساهمت في تعزيز صحة المصريين على نحو جذرى. وشدد أن مصر صاحبة تجربة رائدة على المستوى العالمى فى مواجهتها فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي - فيروس سي الذي كانت تشهد واحداً من أعلى معدلات انتشاره في العالم، وحرصت الدولة المصرية على العمل فى اتجاهين فى الملف الصحى للمصريين، الأول إعادة تأهيل البنية التحتيةالصحية وتطويرها لتواكب التطور فى أداء الخدمةالصحية من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، أما الثانى فهو إطلاق حزمة من الإصلاحاتالصحية للإسراع بتوفير الخدمة للمواطن وبشكل سريع فى ظل تطبيق معايير الجودة المتبعة عالميا بهدف تحقيق رضا المريض عن الخدمة، بتقديم الخدمة الطبية لأكثر من90مليونمواطن ضمن المبادرات الرئاسية. ونرصد ما أنجزته الوزارة منمبادراتوأثرها على المواطنين، طبقا لتصريحات الوزارة والحكومه: - تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 90 مليون مواطن ضمن المبادراتالرئاسية.

- وصل معدل الزيارات من قبل المواطنين إلى 108 مليون زيارة. - إطلاق حملة "صحتنا في أسلوب حياتنا" لدعم الحياة الصحية والتوعية بأسلوب التغذية الصحية السليمة تحت شعار "100مليونصحة".

- إطلاق مبادرة اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة منذ سبتمبر 2019، بفحص1.9 مليون طفل .

- فحص 16 مليون سيدة فوق سن الـ 18 عامًا ضمن مبادرة الرئيس . - حملة الكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، بفحص 25مليونطفل وصرف علاج الأنيميا بالمجان. - نجاح مبادرة القضاء على "فيروس سي" في الكشف على 70 مليون مواطن.

- النجاح فى الوصول إلى صفر إصابات جراء فيروس "سى" وتوفبر 64 مليار سنويا. - فحص مليون سيدة ضمن مبادرة "العناية بصحة الأم والجنين". إطلاق مبادرة علاج مرضى ضمور العضلات والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية. -مسح 50 مليون مواطن للكشف عن الأمراض المزمنة كالضغط والسكر. -مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي وتستهدف أكثر من 24 مليون سيدة.

-حملة "صحتنا في أسلوب حياتنا " لدعم الحياة الصحيةوالتوعية بأسلوب التغذية.

-حل أزمة قوائم الانتظار، بتقصير المدة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;