خالد يوسف لرئيس البرلمان: ردك بأن الحديث عن الناتج القومى شأن المتخصصين إهانة لى

أعلن خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بالقليوبية، رفضه لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017، ووصفه بأنه "مشروع تدليس" ويحمل أعباء جديدة على المواطن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة.

وقال "يوسف": "أرفض مشروع الموازنة العامة لمخالفته للدستور ولعدم اعتباره أنه يوجد دستور، لأن المادة 121 من الدستور تنص على أنه لا يجوز فى مشروع الموازنة العامة تحميل المواطن أى أعباء جديدة".

وأضاف أن الحكومة أعدت مشروع الموازنة وتعتبر أن المجلس وافق عليه، متسائلا: "زيادة أسعار المياه والكهرباء دى مش أعباء جديدة، كل هذه الأمور تجعلنى أرفض الموازنة العامة".

وقال إنه يعتبر رد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة عليه وبعض النواب بشأن الناتج القومى إهانة لهم، وكذلك اعتبر تعقيب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بـ"ده شأن متخصصين" بأنه إهانة له.

وتابع "يوسف": "الحكومة تقول أن الناتج المحلى 2.7 تريليون، ممكن تزود عليه استتثمارات المصريين بالخارج وتحسب الناتج القومى حوالى 3 تريليون مثلا، وبالتالى أنا أرفض مشروع الموازنة وأعتبره مشروع تدليس كامل، لأنه لا يجوز أن تكمل موازنات الصحة والتعليم والبحث العلمى واستحقاقاتها الدستورية من خلال إضافة موازنة المياه والصرف الصحى ومستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات التعليمية عليها..هذا تدليس".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;