"قلاش" يطالب بعقد حوار بين البرلمان والأعلى للصحافة حول ملكية المؤسسات القومية

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن ملكية المؤسسات الصحفية القومية، و4الأوضاع الخاصة بالأصول والعقارات والمقار التى تشغلها، فى حاجة لحوار بين رئيس مجلس النواب والأعلى للصحافة.

وطالب نقيب الصحفيين، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، بعقد اجتماع مشترك بين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وجلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة والأمين العام للمجلس وأساتذة القانون لحسم هذا الأمر.

وكان صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أكد أن المجلس تلقى إخطاراً من مجلس النواب يفيد بأنه يمتلك المبنى القديم لأخبار اليوم ومبنى جريدة الشعب.

وأضاف "عيسى"، لـ"انفراد"، أن الإخطار يفيد بأن ملكية المبنيين تابعة لمجلس النواب، موضحاً أن الأعلى للصحافة أرسل رسائل للنواب ينأى فيها بالنصوص القانونية. وأشار "عيسى" إلى أنه طبقاً لما أعلنه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فإن المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة تؤول إلى مجلس النواب، وسيتم إخطارها بدفع إيجار للمقرات التى تشغلها، موضحاً أن ملكية هذه المؤسسات ترجع إلى الدولة، وكان مجلس الشورى يمارس حقوق الملكية عليها، والآن انتقلت ملكيتها إلى مجلس النواب. وأكد رئيس الأعلى للصحافة، أن الوضع الحالى يتمثل فى انتقال حقوق ملكية المؤسسات القومية من مجلس الشورى إلى المجلس الأعلى للصحافة، إلى أن يتم إقرار مشروع قانون الصحافة والإعلام، الذى وافقت عليه الحكومة، لتنتقل ملكية المؤسسات إلى المجلس الوطنى للإعلام، موضحاً أن المجلس الأعلى للصحافة سيتخذ الإجراءات القانونية والقضائية للفصل فى هذا الأمر، تأكيداً لما ورد فى القانون 96 لسنة 1996 المعمول به حالياً. وأشار صلاح عيسى إلى أن فكرة ملكية المؤسسات الصحفية صاحبها توفيق عكاشة، حينما كان مرشحاً لرئاسة مجلس النواب، وبدأ يتحرك ويبحث عن ممتلكات المجلس، مضيفاً، "هذا الأمر غير دقيق قانوناً، ويحتاج إلى مناقشات ومفاوضات وإجراءات قانونية، ومطالبة المؤسسات الصحفية بدفع إيجار أمر يتطلب المراجعة فيه، والمجلس ليس فقيراً لهذه الدرجة".




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;