النائب فوزى الشرباصى: خفض الجنيه أمام الدولار يزيد من الاستثمارات الأجنبية

قال فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إن قرار خفض سعر الجنيه مقابل الدولار له إيجابيات على مستوى الاستثمار ويعمل على تشجيع المستثمرين الأجانب للعودة لمصر، مضيفا أن سعر الدولار وصل إلى مستويات قياسية فى السوق السوداء ليسجل 11 جنيها، مما أدى إلى الضغط على أرصدة الدولار فى البنك المركزى.

وأوضح الشرباصى فى تصريحات له، أنه يجب على الحكومة حال تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار العمل على عودة الاستثمارات المباشرة، لضخ المزيد من العملة الصعبة فى الاقتصاد المصرى، وتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج، لزيادة قوة الجنية أمام العملات الاجنبية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قرار تخفيض العملة سيؤدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنونى، لافتاً إلى أن الحكومة يجب أن تتخذ مجموعة من الإجراءات المضادة لمواجهة شبح الغلاء وجشع التجار للحفاظ على المواطنين ومحدودى الدخل والسيطرة على الأسواق.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن البنك المركزى ليس لديه حلولا أخرى لمواجهة الأزمة الاقتصادية وانخفاض أرصدة المركزى من العملات الأجنبية إلا أن توقيت القرار غير مناسب بالتزامن مع محاولات الحكومة إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، قائلا: "اتخاذ القرارين مع بعضها سيؤديان إلى حدوث كارثة على مستوى الأسعار".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;