نائب برلمانى: نسعى لزيادة رسوم النظافة وعودة رجل القمامة مرة ثانية

أكد النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب، عن مستقبل وطن بالإسماعيلية، أنه سيطالب البرلمان بسن تشريعات جديدة للمساعدة فى المحافظة على البيئة ومن أجل مصر نظيفة خالية من أكوام القمامة، مضيفاً إلى هناك فرصة ذهبية للاستفادة من الكميات الكبيرة للقمامة فى عمليات اعادة تدويرها لتوفير كهرباء ومواد بترولية،كما يحدث فغى الدول المتقدمة.

وبحسب بيان صادر عن "البعلى" اليوم، الأحد، فقد شارك البعلى،محافظ الاسماعيلية وعدد من أعضاء مجلس النواب وخالد فهمى وزير البيئة فى اطلاق مبادرة "حلوة يا بلدى" وذلك من أجل رفع كميات ضخمة من القمامة فى جميع أنحاء محافظة الاسماعيلية،مشيراً إلى أنه لابد من التعاقد مع شركات نظافة متخصصة أو إنشاء هيئة للنظافة مثل هيئة المجتمعات العمرانية بنفس أسلوب وطريقة العمل للقضاء على مشكلة القمامة نهائياً.

كما أكد نائب الإسماعيلية، على حصوله على موافقة وزير البيئة فى تخصيص مبلغ 2 مليون جنيه للمحافظة وذلك لصيانة معدات النظافة.

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال اللقاء الذى جمعه بمحافظ الإسماعيلية، ووزير البيئة، أن البرلمان مستعد لإقرار تشريعات جديدة لخدمة قانون النظافة، وزيادة رسوم النظافة لفتح فرص عمل للشباب، وعودة رجل القمامة مرة ثانية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;