سحر الهوارى: قانون الرياضة سينص على عدم تدخل الحكومة وتعظيم دور الجمعيات

عرضت النائبة سحر الهوارى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ما توصلت إليه اللجنة خلال اجتماعاتها المتواصلة على مدار الفترة الماضية حول مشروع قانون الرياضة وما تم فى الاجتماعات، على أعضاء اللجنة التشريعية خلال الاجتماع المشترك بين اللجنتين المنعقد الآن بالمجلس.

وقالت الهوارى: "لدينا مشروع قانون الرياضة، ومشروع قانون الشباب أحيل للجنة خلال شهر رمضان، واللجنة عقدت جلسات استماع وحوار عديدة للاتحادات الرياضة وممثلى الأندية وخبراء الرياضة وخرجنا بعدد من التوصيات سواء بالإضافة أو التعديل فى مواد مشروع القانون، وعقدت اللجنة اجتماعات اللجنة الأوليمبية الدولية بحضور ممثلها الدكتور حسن مصطفى واللجنة الأوليمبية المصرية، ويتم بحث المواثيق الدولية الرياضية والنص على احترامها، وسيتم دراسة جميع التوصيات فى اللجنة المشتركة من اللجنتين التشريعية والشباب والرياضة، لتتولى التشريعية ضبط الصياغة والناحية التشريعية الدستورية، وتتولى لجنة الشباب والرياضة مناقشة وبحث المضمون".

وتابعت: "باب الاستثمار فى مشروع القانون الهدف منه ألا يكون هناك قيد على الاستثمار الرياضى، وأن تكون الرياضة جاذبة للاستثمار، فأمريكا ثلث الناتج القومى لديها من الاستثمار فى الرياضة، وهناك أعباء مالية لدى الأندية، ونريد فى القانون أن ينص على عدم التدخل الحكومى، لأنه لابد أن يكون هناك استقلالية فى الرياضة وتعظيم دور الجمعيات العمومية، وإنشاء محكمة رياضية ".

وأضافت أن الاتحاد المصرى لكرة القدم يطبق المنظومة الرياضية ولكن يتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية لأن مصر ليس فيها محكمة رياضية، قائلة: "عايزين نوصل للتحكيم الرياضى".

وطالب عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بسرعة إصدار قانون الرياضة لأنه من القوانين الملحة وهناك ضرورة للتعجيل به، مؤكدين أن لجنة الشباب والرياضة متفرغة لهذا القانون لتنتهى من مناقشته فى أسرع وقت ممكن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;