فرج عامر يطالب البرلمان بسرعة نظر مدونة السلوك البرلمانية

قال النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الشباب والرياضة، إنه تقدم بمدونة سلوك برلمانية فى شهر فبراير الماضى وسلمها إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، وكذلك نسخة للأمين العام، إلا أن المجلس لم ينظر المدونة حتى الآن، ولم يتم طرحها على مائدة نقاش المجلس.

وأكد فرج عامر فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، على ضرورة سرعة النظر فى المدونة من أجل ضبط سلوك البرلمانيين فى ظل ارتكاب كثير من النواب لمخالفات كبيرة تمثلت فى الغياب من الجلسات وكذلك التصريحات الإعلامية الغير منضبطة.

وطالب فرج عامر رئيس مجلس النواب على عبد العال، بضرورة النظر فى مدونة السلوك التى تقدم بها، من خلال طلب استعجال للنظر فى المدونة تقدم به إلى المجلس طبقا للائحة مجلس النواب.

وأشار إلى أنه بالرغم من أهمية هذه المدونة البرلمانية التى تهدف إلى استغلال سلطتهم البرلمانية فى غير محلها، أو فى الحصول على تأشيرات وزارية تخدم مصالحة الشخصية، لكن هناك بطيء شديد من قبل المجلس فى التعامل مع تلك القضية.

يذكر أن النائب محمد فرج عامر، كان قد تقدم بمقترح إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب حول إنشاء مدونة للسلوك البرلمانى، وفقا لما تتضمنه مشروع اللائحة الجديدة للمجلس، والتى تهدف فى مضمونها إلى تنظيم الأداء البرلمانى.

وقد تضمن مقترح مدونة السلوك على 5 مواد، بالإضافة إلى 7 مبادئ عامة، وهم (نكران الذات- الاستقامة – الموضوعيه – المساءلة – الانفتاح – الأمانة – القيادة).




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;